• الحساب الشخصي
اليورو مقابل الدولار الامريكي يسجل أعلى مستوى له لاكثر من شهرين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، ليواصل صعوده لليوم الثالث مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ونصف ، بفعل تراجع مستويات الطلب على العملة الأمريكية كملاذ آمن ، فى ظل انحسار مخاوف الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من أوروبا عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد ، لاستبيان مدي تحسن نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الثالث من هذا العام.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأقل من 0.8% حتى الساعة 07:05 جرينتش ،ليتداول عند 1.1798$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1776$ ،وسجل الأعلى عند 1.1798$ الأعلى منذ 9 تموز/يوليو الماضي ، والأدنى عند 1.1772$.

و كان قد حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.9% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 29 حزيران/يونيو الماضي ، مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق اليورو ارتفاعا حتى الآن بنسبة 1.4% مقابل الدولار ، على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تحول تركيز المستثمرين إلى الجوانب الأساسية.

و يتداول مؤشر الدولار يوم الجمعة عند أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر 93.34 نقطة ، عاكسا ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مع تراجع مستويات الطلب على العملة الأقوى بالعالم كملاذ آمن ، فى ظل انحسار مخاوف الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي ، لاستبيان مدي تحسن النمو الاقتصادي فى منطقة اليورو خلال الربع الثالث ، تصدر تباعا القراءة الأولية لمؤشر مديري مشتريات القطاعات الصناعية والخدمية فى أنحاء مختلفة من أوروبا خلال أيلول/سبتمبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.