• الحساب الشخصي
اليوروا يتراجع امام الدولار في اولى جلسات السنة الجديدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو تراجعا  خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة  و التي صدرت اليوم الأربعاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 44 :12  بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة حوالي  0.6% إلى مستويات  1.1408مقارنة بالافتتاحية عند 1.1465 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1443، بينما حقق الأعلى له عند 1.1468.

 هذا و تم الافصاح اليوم في وقت سابق  من قبل الاقتصاد الأسباني رابع أكبر اقتصاديات المنطقة الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي شهد تراجعت  و القيمة الحالية 51.1      مقابل 52.6 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، و بعد ذلك  تم الكشف عن  قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاد المنطقة والتي شهدت  نموا  إلى ما قيمته 49.2 مقابل 48.6 في تشرين الثاني/نوفمبر.

وصولاً إلى الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لكلاً من فرنسا وألمانيا  . شهدجت استقراراً عند 49.7 في فرنسا  و في المانيا كانت القيمة الحالية  51.5 في ألمانيا مقابل 51.8 في تشرين الثاني/نوفمبر، كما ظهرت  القراءة النهائية للمؤشر لمنطقة اليورو ككل استقراراً عند ما قيمته 51.4 مقابل 51.8 في تشرين الثاني/نوفمبر.

و من جهة اخرى ، تتطلع الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن أمريكا لشهر كانون الأول/ديسمبر والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند ما قيمته 53.9 مقابل 55.3 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويأتي ذلك قبل ساعات من الكشف عن البيانات الرسمية للقطاع الصناعي الأمريكي وصدور بيانات سوق العمل للولايات المتحدة.

 ووصولا الى خطاب جريم باول : مقابلة مشتركة" ضمن فعليات الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية الاقتصادية في أتلانتا، بخلاف ذلك، لا يزال الإغلاق الحكومي الجزئي قائماً ويدخل في أسبوعية الثاني على التوالي مع عدم توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحزب الديمقراطي لاتفاق حيال تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.