• الحساب الشخصي
هل يستقر الذهب تحت ١٢٠٠

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مقتربة من تخطي أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا تحت ضغط الصعود المستثمر للدولار الأمريكي ، قبيل تصريحات جيروم باوئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.1% حتى الساعة 12:09 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,31432$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,214.72$،وسجلت أعلى مستوي 1,215.44$ ، وأدنى مستوي 1,212.47$.

كنا ووبخ  فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.6% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وسجلت أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1,211.91$ للأونصة ، بفعل صعود الدولار الأمريكي ،وتباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.u

من جهة اخرى زركما ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ، مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 97.47 نقطة ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن غ بحلول الساعة 17:00 جرينتش خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي فى النادي الاقتصادي لولاية نيويورك ،والمنتظر أن يتضمن الخطاب أدلة جديدة حول مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 761.74 طن متري.

المالي".

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.