• الحساب الشخصي
التحليل الفني للعملات الاساسية 29-10-2020

تحليلات الأسواق المالية والسلع

EUR / USD

 زوج اليورو مقابل الدولار يواجه دعم قوي عند حاجز 1.1710، و تمكن من  توقف الانخفاض القوي هناك ويبدأ السعر محاولات تعافي وبناء موجة صاعدة، لكن كما هو ملاحظ أن المتوسط المتحرك 50 يشكّل ضغط سلبي أمام السعر ليعيق عملية الارتفاع، بينما يواجه السعر ضغط سلبي

و لهذا ، فإن التعارض بين العوامل الفنية يجعلنا نفضّل التوقف على الحياد إلى أن نحصل على إشارة أوضح للاتجاه التالي، والتي سنحصل عليها من خلال كسر الدعم 1.1710 أو اختراق المقاومة 1.1780، مع الإشارة إلى أن كسر الدعم المذكور سيضغط على السعر لإجراء مزيد من التصحيح الهابط والتوجه نحو 1.1540 كهدف سلبي تالي، بينما اختراق المقاومة سيحرر السعر من الضغط السلبي ويدفع الزوج لاستئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد من جديد، مستهدفاً 1.1900 مبدئياً.

 GBP / USD

يشهد  زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداولات سلبية قوية يوم أمس ليكسر مستوى 1.3000 ويستقر دونه، مما يقدّم إشارات على توجه السعر للتحول نحو الانخفاض، خصوصاً بعد أن أكمل تشكيل تركيبة فنية سلبية تملك أهداف سلبية تصل إلى 1.2815، لكننا نلاحظ أن دعم القناة الصاعدة يحاول حماية السعر من تكبّد مزيد من الخسائر، مدعوماً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك.

و لهذا ، نحن بحاجة لمراقبة التداولات القادمة للحصول على إشارة أوضح للاتجاه القادم  ، مع الإشارة إلى أن كسر 1.2980. والثبات دونه سيبقي على الضغط السلبي قائماً ويدفع السعر نحو 1.2810 ثم 1.2705 كمحطات سلبية تالية، بينما اختراق 1.3000 سينعش فرص استئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد الذي يتواجد هدفه الأول عند 1.3225.

 USD / JPY

يواصل   زوج الدولار مقابل الين بعض الميل الهابط  ليختبر الدعم  القناة اللحظية الهابطة  104.30 مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يفقد عزمه الإيجابي بشكل واضح ليصل إلى مناطق التشبع في الشراء، مما يشكّل حافز سلبي ننتظر أن يساهم بدفع السعر لاستئناف الاتجاه الرئيسي الهابط، والذي يستهدف مستوى 103.60 كمحطة رئيسية تالية.

والمتوسط المتحرك 50 يواصل الضغط سلباً على السعر، لنحتفظ بتوقعاتنا للاتجاه الهابط بشرط أن يحافظ السعر على ثباته دون مستوى 105.20.

 AUD/USD

تداولات زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي ارتد  هبوطاً بشكل ملحوظ يوم أمس بعد اختبار مقاومة القناة الهابطة التي تظهر بالصورة، ليقترب من هدفنا الأول المنتظر عند  . 0.7017، بانتظار مزيد من الانخفاض لزيارة مستوى 0.6960 الذي يمثّل محطتنا السلبية التالية.

وبالتالي، سيبقى سيناريو الاتجاه الهابط قائماً وفعالاً خلال الجلسات القادمة ما لم يتم اختراق مستوى 0.7150 والثبات فوقه

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.