• الحساب الشخصي
اسعار النفط الخام يتماسك فوق ٥٧ دولار للبرميل

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار النفط  تمكن من الارتفاع بالسوق يوم الجمعة ليواصل الخام الأمريكي صعوده لليوم الرابع على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى حوالي أربعة أشهر ، بعد انخفاض كبير وغير متوقع فى مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة ، وارتفع أيضا خام برنت بفضل تخفيضات أوبك وهبوط صادرات فنزويلا.

بحلول الساعة 15:02جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.40$ للبرميل من مستوى الافتتاح 57.19$،وسجل أعلى مستوى 57.85$ الأعلى منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،وأدنى مستوى 57.14$.

وحسب القرأة الفنية تمكّن سعر النفط من اختراق مستوى 57.46 وأغلق شمعة الأربع ساعات الأخيرة فوقه، مما يدعم استمرار سيناريو الاتجاه الصاعد المتوقع بفعالية بقية اليوم، ممهداً الطريق أمام التوجه نحو 65.00 الذي يمثّل هدفنا الرئيسي التالي، مع الإشارة إلى أن استمرار الارتفاع المقترح يشترط الثبات فوق مستوى 55.75.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 56.00 والمقاومة 60.00

كذلك ارتفعه  خام برنت إلى مستوىف 66.50$ للبرميل من مستوى الافتتاح 66.48$ ،وسجل أعلى مستوى 67.12$ ،وأدنى مستوى 66.42$.

و كذلك  قد اضافه أضاف الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.5% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بعد انخفاض كبير فى المخزونات الأمريكية ،فى المقابل فقدت عقود برنت نسبة 0.3%.

و الجدير بالذكر ان اسعار االنفط العالمية  حقق ارتفاعا بمتوسط 6% على مدار شباط/فبراير المنصرم ، فى ثاني مكسب شهري على التوالي ،مع استمرار جهود أوبك فى دعم السوق ، وحالة التفاؤل حيال محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

هذا و في الولايات المتحدة أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام التجارية الأسبوع الماضي بحوالي 8.6 مليون برميل ، فى أول انخفاض أسبوعي خلال شهر ونصف ، على خلاف توقعات الخبراء زيادة بحوالي 2.8 مليون برميل.

و بالاستناد على  هذا البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 446 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 25 كانون الثاني/يناير الماضي ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

كما سبق وان ذكرت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" هذا الأسبوع إلى إنها ستستمر فى تنفيذ اتفاق خفض المعروض العالمي على الرغم من ضغط الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للتوقف عن دعم السوق.

هذا و في فنزويلا هبطت صادرات النفط بحوالي 40% إلى إجمالي 920 ألف برميل يوميا ، منذ أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على قطاع البترول الفنزويلي فى 28 كانون الثاني/يناير الماضي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.