• الحساب الشخصي
انتعاش الدولار الكندي عقب البيانات الصادرة عن التضخم

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 ارتفاع  الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة امام عدد  من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات التضخم ومبيعات التجزئة فى كندا ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية للمرة الثالثة خلال هذا العام.

يتداول بحلول الساعة 13:36بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.3127$ من سعر الافتتاح 1.3271$ بعد تسجيل أعلى سعر1.3290$ الأعلى منذ 28 حزيران/يونيو الماضي ،وأدنى سعر 1.3233$ .

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا 0.8% مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل صعود العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية.

 من جهه اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.1% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى عام 95.43 نقطة ، عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،خاصة بعد تعليقات الرئيس الأمريكي ترامب عن قوة الدولار وتأثيره السلبي على الاقتصاد.

 وايضا احد اهم الاسباب هو رفع البنك المركزي الكندي خلال اجتماع 11 تموز/يوليو الجاري أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام ، بزيادة 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.50% ، مؤكدا على ثقته فى مسار النمو الاقتصادي فى البلاد خاصة خلال الربع الثاني من هذا العام ،وقال البنك أن رفع أسعار الفائدة في المستقبل أمرٌ ضروري للحفاظ على التضخم المرتفع.

ومن أجل إعادة تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية للمرة الثالثة هذا العام ،يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى كندا وعن مبيعات التجزئة الكندية.

الاحداث الصادرة لهذا اليوم

صدر عن الاقتصاد الكندي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية مرتفعة 2.0% فى أيار/مايو ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.0% ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بنسبة 1.2% ، هذا البيان إيجابي للدولار الكندي.

صدر عن الاقتصاد الكندي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية مرتفعة 2.0% فى أيار/مايو ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.0% ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بنسبة 1.2% ، هذا البيان إيجابي للدولار الكندي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري  


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.