• الحساب الشخصي
الدولار الكندي يرتفع قبيل بيانات التضخم ومبيعات التجزئة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الكندي يرتفع    بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد  من العملات العالمية ،مقابل نظيره الأمريكي ، ، يأتي هذا مع استمرار تراجع  مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وقبيل صدور بيانات هامة من كندا عن مستويات التضخم ومبيعات التجزئة ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية خلال هذا العام.

يتداول بحلول الساعة 14:20بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوى 1.3402$ من سعر الافتتاح 1.3361$ بعد تسجيل أعلى سعر 1.3405$ ،وأدنى سعر 1.3352$ .

و حسب التحليل الفني لل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي يتحرك  بإيجابية ملحوظة من يوم أمس ليختبر المقاومة المحورية 1.3382 ، بينما يظهر مؤشر ستوكاستيك إشارات تشبع في الشراء الآن.

ومن المتوقع  الان ان تكون الفرص   متاحة لاستئناف الاتجاه الهابط المتوقع على المدى اللحظي والقصير، والذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند 1.3128، في حين يشترط تحقيقه الثبات دون مستوى 1.3382.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3270 والمقاومة 1.3420

و سبق ان انهى أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع عند 1.3399 دولار كندي لكل واحد دولار أمريكي ، بفعل تعافي مستويات العملة الأمريكية.

و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.5% ، مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الارتداد من أدنى مستوى فى سبعة أسابيع عند 95.15 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

و البنك المركزي الكندي خلال اجتماع 6 آذار/مارس  قرر على ابقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند 1.75% تماشيا مع معظم التوقعات ،وقلص من اقتناعه بأن أسعار الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع خلال 2019 بسبب تباطؤ الاقتصاد فى البلاد خلال الفترة الأخيرة وتزايد المخاطر العالمية.

و تخلي البنك المركزي عن تأكيداته السابقة بأن معدلات الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع مع مرور الوقت ، وتحول بالحديث بأن الاقتصاد بحاجة إلى التحفيز ،وأنه هناك مزيد من عدم اليقين بشأن توقيت الزيادات المستقبلية فى أسعار الفائدة.

و من المنتظر ان يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.6 % خلال شباط/فبراير من ارتفاع بنسبة 0.1% فى كانون الثاني/يناير ،وبالقراءة السنوية المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.4%.

كذلك وفي  نفس التوقيت  تصدر مبيعات التجزئة الشهرية المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4 % خلال كانون الثاني/يناير من انخفاض بنسبة0.1% فى كانون الأول/ديسمبر ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2 % من انخفاض بنسبة 0.5 % بالقراءة السابقة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.