• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يرتفع و الأنظار على التطورات حول بريكست

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الجنيه الإسترليني   يرتفع بالسوق الأوروبية  يوم الثلاثاء مقابل عدد  من العملات العالمية ،  مقابل الدولار الأمريكي ، وذلك بعدما تلقت رئيسة الحكومة البريطانية "تيريزا ماي" هزيمة جديدة داخل البرلمان ، حيث من المقرر أن يتولى البرلمان البريطاني إدارة الأزمة حول "بريكست" بعد فشل الحكومة.

 ارتفع  الجنيه مقابل الدولار  حتى الساعة 12:10 جرينتش،ليتداول عند 1.3233$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3194$،وسجل الأعلى عند 1.3234$ ، والأدنى عند 1.3177$.

و حسب التحليل  الفني يواصل   زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار محاولاته الايجابية  الآن ليبتعد تدريجياً عن مستوى 1.3227، مما يدعم استمرار سيناريو الاتجاه الصاعد  المتوقع لهذا اليوم، والذي يعتمد على الثبات فوق  المستوى المذكور، مع التذكير بأن أهدافنا المتوقعة تبدأ عند 1.3100 وتمتد إلى 1.2962.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3100 والمقاومة 1.3260

و سبق ان فقد الجنيه الإسترليني بالأمس نسبة 0.1% ، فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بفعل حالة عدم اليقين حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

والجدير بالذكر  ، ان  البرلمان البريطاني صوت  يوم الاثنين لصالح تعديل يمنحهم دورا أكبر فى التعامل مع أزمة انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" ،فى هزيمة جديدة لرئيسة الوزراء "تيريزا ماي" بعد فشلها فى حشد دعم داخل البرلمان لاتفاق توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي

ومن المرتقب  أن يصوت البرلمان غدا الأربعاء على سلسلة من القرارات لتحديد الطريقة التي يفضلونها لتنظيم عملية انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و سبق ان  الاتحاد الأوروبي قد وافق الأسبوع الماضي على تأجيل "بريكست" إلى يوم 12 نيسان/أبريل المقبل ، يمتد هذا التأجيل إلى 22 أيار/مايو القادم ، بشرط موافقة البرلمان البريطاني هذا الأسبوع على اتفاقية "تيريزا ماي" لانفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.