• الحساب الشخصي
خام برنت يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 3 أسابيع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الخام الدولي نفط خام برنت   حيث انها شهدت  تراجع ملحوظا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،  وذلك بسبب مخاوف زيادة إنتاج السعودية وروسيا خلال الفترة القادمة.

و اليوم بحلول الساعة 7:05 صباحا بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت إلى مستوي 71.38$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.95$ ،وسجل أعلى مستوي 76.14$ ،وأدنى مستوي 71.47$ الأدنى منذ 8 أيار/مايو الجاري.

هذا وقد أنهت عقود خام برنت تعاملات الجمعة منخفضة بنسبة 3.4% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت العقود نسبة 3.1% ، فى أول خسارة أسبوعية خلال السبعة أسابيع الأخيرة.

والجذير بالذكر انه قالت المملكة العربية السعودية "أكبر منتج في أوبك" وكذلك روسيا "أكبر منتج في العالم" يوم الجمعة إنهما تناقشان حاليا زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

ونقلت وكالة رويتر الأسبوع الماضي عن مصادر مطلعة أن منظمة البلدان المصدرة للنفط " أوبك" قد تقرر إنهاء برنامج خفض المعروض العالمي مبكرا وترفع مستويات الإنتاج خلال اجتماعها القادم ، وأعاذت المصادر هذه الاحتمالات إلى المخاوف بشأن تقلص إمدادات النفط من إيران وفنزويلا بسبب العقوبات الأمريكية.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وبعض المنتجين المستقلين فى فيينا يوم 22 حزيران/يونيو المقبل ،وتنفذ المجموعة حاليا اتفاق بخفض المعروض العالمي بنحو 1.8 مليون برميل بهدف دعم الأسعار وتقليص تخمة المعروض العالمي.

واصل سعر عقود خام برنت الانخفاض يوم أمس ليستقر حول مستوى 72.00، ونلاحظ أن السعر أغلق الشمعة اليومية دون هذا المستوى، مما يدعم فرص استمرار الاتجاه الهابط على المدى القصير، مع الإشارة إلى أن المحطة التالية تتواجد عند 70.00.

من هنا، فإن الميل الهابط سيبقى مرجحاً خلال الفترة القادمة ما لم يتمكن السعر من اختراق مستوى 74.00 والثبات فوقه.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 70.00 والمقاومة 74.00

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.