• الحساب الشخصي
البتكوين يقترب من اعلى مستوى في الاسبوع قفزة قياسية في عقود باكت

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اسعار  العملة الرقمية "البتكوين" ترجعا   بالتعاملات الفورية يوم الخميس ليتوقف مكاسبها ،  بعد ان اقترب  من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا مع تمسك الأسعار بالتداول أعلى مستويات 7,000$ ،وبعد قفزة قياسية جديدة فى العقود الآجلة للبتكوين فى منصة "باكت" أكبر بورصة للعقود الآجلة للعملة المشفرة فى العالم.

هذا و في  بورصة "بتستامب" ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو20$ بما يعادل نسبة 0.2% إلى 7,494$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 7,514$ ، وسجلت أدنى مستوى عند 7,422$.
بعد فترة ركود للفتره الماضية ووسط أخبار المسربه حول تبادل العملة الكورية الجنوبية #Upbit ، حيث سرق الهاكر 342 ألف #إيث (48.2 مليون دولار) من محفظة ساخنة ، ارتفع سعر عملات البيتكوين بحدة.
بعد يوم غير مستقر إلى حد ما ، يُظهر سعر #BTC ارتفاعا نسبة 5٪ .

في وقت كتابة هذا التقرير ، تجاوز سعر بيتكوين المقاومة بمقدار 7،300 دولار ، وعاد إلى مستويات تبلغ حوالي 7500 دولار بعد ان فعلت نموذج "الرأس والكتفين المقلوب بمقدار 1 و 4 ساعات".

بالإضافة إلى ذلك ، وصلت أحجام التداول اليومية على Bakkt ، وهي منصة مصممة لتداول العقود الآجلة المستندة إلى البيتكوين (BTC) ، إلى مستوى جديد أمس ، مما أثر بالتأكيد على سعر عملات البيتكوين.

و سبق ان حققت العملة الرقمية الرائدة "البتكوين" بالأمس ارتفاعا بنسبة 5.2% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع عند 7,676$ لكل وحدة بتكوين.

وحقق يوم الأمس اكبر مكسب  منذ 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، مع تسارع عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أشهر عند 6,515$ لكل وحدة بتكوين.

كما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بأكثر من واحد مليار$ إلى إجمالي 206 مليار$ ،مع استمرار تعافي أسعار البتكوين ومعظم العملات الرئيسية فى السوق.

و كان  قد سجله  القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين إجمالي 181 مليار$ ،الذي يعد أدنى مستوي منذ 6 أيار/مايو الماضي ،واستعاد السوق حوالي 25 مليار$ خلال 72 الساعة الأخيرة.

و الجدير بالذكر ان منصة التداول المؤسسي Bakkt "أكبر بورصة  رقمية للعقود الآجلة للبتكوين فى العالم"حققت  رقما قياسيا جديدا لعقود المستقبلية ،حيث تجاوزت 5.600 BTC فى اليوم.

و وأعلنت الشركة عبرة تويتر ،أن يوم الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر شهد ارتفاع عقودها المستقبلية لأعلى مستوياتها على الإطلاق ،وقفز حجم التداول بنحو 4,443 BTC خلال الجلسة بزيادة 60% عن حجم التداول فى اليوم السابق.

وحسب  مرصد غير تابع للشركة، Bakkt Bot سجل إجمالي التداول بالأمس 5,671 BTC بقيمة 42.5 مليون$ تقريبا ،والرقم القياسي السابق بالدولار كان 20.3 مليون$ فى 22 تشرين الثاني/نوفمبر ،بما يعني زيادة قياسية فى حجم التداول بالدولار الأمريكي بنسبة 109%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.