• الحساب الشخصي
البيتكوين ضمن عملية تصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   أسعار العملة الرقمية "البتكوين شهدت تاجعا طفيفا " بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع نشاط ملحوظ لعمليات تصحيح وجني أرباح ، وقفزت الأسعار على نطاق واسع يوم الاثنين بعد أخبار عن شطب العملة المشفرة Tether من مختلف البورصات الرقمية.

وفي  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة    11:32 بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,431$ بانخفاض قدره 7$    ،حيث سعر الافتتاح عند 6,438$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,493$ ، و أدنى سعر عند 6,412$.

 و كان قد حققت أسعار البتكوين يوم الاثنين ارتفاعا بنسبة 4.1% ، وسجلت أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 6,756$ لكل وحدة بتكوين مع صعود معظم العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

 الجذير بالذكر انة  على مدار الأسبوع الماضي ، فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" نسبة 5.9% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تسارع عمليات بيع الأصول الرقمية ، بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي حيال النمو السريع للأصول المشفرة والمعاملات السرية.

 ذكر  صندوق النقد الدولي فى أحدث تقاريره "إن استمرار النمو السريع للأصول الرقمية يمكن أن يخلق نقاط ضعف جديدة فى النظام المالي الدولي".

  معظم العملات الكبرى شهدت ارتفاعا  بالسوق الرقمية يوم الاثنين بعد أخبار متداولة حول شطب العملة المشفرة Tether من مختلف البورصات الرقمية ، الأمر الذي أدى إلى عمليات بيع وسعة للتخلص من تلك العملة.

ومع تصاعد المخاوف بالسوق حول المستثمرين أموالهم إلى العملات الرقمية الكبرى الأخرى ،وعلى رأسها البتكوين باعتبارها العملة الأقوى والأكبر بالعالم ، وهو ما نتج عنه قفزة كبيرة فى الأسعار.

و من جهة اخرى ووفقا للأنباء في سول ،من المتوقع أن تعلن حكومة كوريا الجنوبية موقفها النهائي حيال عروض العملة الأولية فى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وفقا لمسؤول بالحكومة رفيع المستوي.

وسوف يرتكز القرار المنتظر للحكومة الكورية على المسح الذي أرسلته دائرة الإشراف المالي فى البلاد مؤخرا إلى شركات التشفير المحلية لجمع وجهات النظر حول الإطار القانوني الحالي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.