• الحساب الشخصي
البيتكون في محاولة للتعافي بعد الخسائر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار العملة الرقمية "البتكوين ارتفعت  " بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لمواصلة عملية التعافي  و شهدت  أدنى مستوى فى شهرين   من تعاملات الأمس ، لتعوض جزء بسيط من خسائرها الفادحة الأكبر منذ 5 أيلول/سبتمبر الماضي ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تسارع عمليات بيع الأصول الرقمية ، بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي حيال النمو السريع للأصول المشفرة والمعاملات السرية.

و فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 11:23بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,199$ بارتفاع قدره 47$ بنسبة 0.9%،حيث سعر الافتتاح عند 6,152$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,238$ ، و أدنى سعر عند 6,109$.

و كان قد تراجعت  أسعار البتكوين يوم الخميس نسبة 5.6% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 5 أيلول/سبتمبر الماضي ، وسجلت أدنى مستوى فى شهرين عند 6,055$ لكل وحدة بتكوين.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 2 مليار$ إلى إجمالي 202 مليار$ ،بعدما سجلت فى وقت سابق مستوى 196مليار$ ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 أيلول/سبتمبر الماضي.

و التحليل الفني يتذبذب سعر البتكوين في  ضمن مسار جانبي منذ الصباح حول مستوى 6200.00، وطالما أن السعر دون 6500.00، فإن  و من المتوقع  الاتجاه الهابط ستبقى فعالة، يدعمها المتوسط المتحرك 50، مع التذكير بأن أهدافنا المنتظرة تبدأ عند 6040.00 ثم 5880.00.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 5800.00 والمقاومة 6400.00

وعلى مدار الأسبوع الحالي ، فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" حتى الآن نسبة 5.5% ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تسارع عمليات بيع الأصول الرقمية ، بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي حيال النمو السريع للأصول المشفرة والمعاملات السرية.

هذا و في  الولايات المتحدة ، حددت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC تاريخ 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري ، موعدا نهائيا لاستلام التعليقات العامة بشأن تغيير قواعد إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة ETF.

وكانت الهيئة الأمريكية قد رفضت سابقا الموافقة على إدراج وتداول تسع من صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة من قبل ثلاث من أكبر شركات الاستثمار فى الولايات المتحدة.

وفي الولايات المتحدة أيضا ، من المقرر أن يقدم الخبير الاقتصادي الأمريكي الشهير نورييل روبيني المعروف باسم "دكتور دووم" ، كشف فضائح لصناعة التشفير مكون من 30 صفحة اليوم خلال جلسة استماع بالكونغرس الأمريكي

و ايضا أنباء أخرى بالسوق الرقمية ، ذكرت تقارير محلية فى سول إن حكومة كوريا الجنوبية من المرجح أن تعلن عن موقفها الرسمي بشأن عمليات الطرح الأولى للعملات الرقمية ICO فى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.