• الحساب الشخصي
البتكوين يحاول التعافي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  أسعار العملة الرقمية "البتكوين ارتفاعا " بالتعاملات الفورية يوم الاثنين ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، ويكبح تلك المحاولات ضعف المحفزات الإيجابية بالسوق خلال الفترة الحالية.

هذا و في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 09:15بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,529$ بارتفاع قدره 12$ بنسبة 0.2%،حيث سعر الافتتاح عند 3,517$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,551$ ، و أدنى سعر عند 3,506$.

و سبق ان فقدت أسعار البتكوين يوم الأحد نسبة 2.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وسجلت أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 3,476$ لكل وحدة بتكوين.

وعلى مدار الأسبوع الماضي ، فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" حوالي 12% ، فى ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تجدد عمليات البيع المفتوحة بالسوق.

كما تجددت تلك العمليات بفعل تصاعد المخاوف حيال إمكانية تكرر الهجمات التي تعرضت لها شركة ايثريوم كلاسيك والتي بلغت حوالي 51% على العملات الرقمية الأخرى.

و القيمة السوقية للعملات الرقمية ارتفعت  يوم الاثنين بنحو 2 مليار$ إلى إجمالي 119 مليار$ ، مع انتعاش أسعار معظم العملات الكبرى بالسوق ، وسجلت بالأمس مستوي 116 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

قي  اليابان"ثاني أكبر سوق رقمية بالعالم" ذكرت تقارير إعلامية أن سبع بورصات لتبادل العملات الرقمية يمكن أن تستلم تراخيص رسمية صادرة عن وكالة الخدمات المالية FSA فى غضون شهرين.

ووفقا لإحصاءات جديدة حول عملية مراجعة الوكالة المالية اليابانية للشركات التي تتقدم بطلب للحصول على ترخيص تبادل العملات الرقمية ، فسوف يتم الموافقة أو الرفض على سبعة طلبات خلال شهرين.

و يعد عملية المراجعة الحالية إجراء مطول يستغرق قرابة ستة أشهر من وقت تقديم طلب الحصول على ترخيص، وتتضمن تقديم إجابات لأكثر من 400 سؤال، حتى يصدر القرار النهائية الموافقة أو الرفض.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.