• الحساب الشخصي
البتكوين يختبر 6,500$ ويظل بالقرب من أعلى مستوى فى أسبوعين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

 شهدت ارتفاع أسعار العملة الرقمية "البتكوين" قليلا بالتعاملات   يوم الأربعاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ، يأتي هذا الارتفاع بعد إعادة اختبار مستوى المقاومة  6,500$ ، لتقترب الأسعار من أعلى مستوى فى أسبوعين ، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع حتى حاجز 7,000$ ، خاصة مع تحسن الطلب الاستثماري بالسوق الرقمية ، بعد توارد بعض الأخبار الإيجابية.

 

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 10:00بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,535$ بارتفاع قدره 28$ بأكثر من 0.4%،حيث سعر الافتتاح عند 6,507$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,555$ ، و أدنى سعر عند 6,413$.

 

فقدت العملة الرقمية "البتكوين" يوم الثلاثاء نسبة 1.5% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين 6,667$ لكل وحدة بتكوين.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق البتكوين ارتفاعا بنسبة 3.2% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، مع توقف عمليات البيع بالسوق ، بالتزامن مع عمليات التعافي من أدنى مستوى فى سبعة أشهر 5,774$ لكل وحدة بتكوين.

 

 حيث ان تحسن الطلب الاستثماري بالسوق الرقمية هذا الأسبوع ، بعد   بعض الأخبار الإيجابية عن تنظيم تبادلات العملات المشفرة ، خاصة المتعلقة باحتمالات إخضاع تبادل العملات الافتراضية لقانون البورصات فى اليابان.

 

و في اليابان تدرس لجنة الخدمات المالية اليابانية FSA حاليا تغيير الأساس القانوني للكيفية التي تنظم بها تبادلات العملات الرقمية ، وتفكر فى إقرار قانون البورصة "FIEA" بدلا من القانون الحالي "قانون خدمات الدفع".

 

حيث يلزم قانون FIEA شركات الأوراق المالية بإدارة أموال العملاء والأوراق المالية بشكل منفصل عن أصول الشركة، الأمر الذي يعنى أن تبادلات العملات الرقمية ستتمتع بحماية أقوى للعملاء.

 

 و من جهه اخرى نصح البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع فى   تقاريره عن صناعة التشفير الهيئات التنظيمية وصناع القرار بعدم حظر أو تجاهل العملات الرقمية ،وأشاد التقرير بشبكات التبادلات العالمية المشفرة واصفا أيها بالآمنة نسبيا وشفافة وسريعة ، وأكد على أن العملات الرقمية شكل معاصر من المال الخاص.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.