• الحساب الشخصي
البتكوين يعاني بسبب ضعف الطلب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" تراجعا  بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار ضعف التعاملات التي تسيطر على السوق الرقمية بالفترة الحالية ، مع شح محفزات عمليات شراء الأصول الرقمية وضعف مستويات الطلب الاستثماري.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 13:25بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,390$ بانخفاض قدره 19$ بنسبة 0.3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,409$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,419$ ، و أدنى سعر عند 6,383$.

و كان قد تراجعت أسعار البتكوين يوم الاثنين نسبة 0.1% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، وسط ضعف الطلب على أكبر عملة رقمية بالعالم وانحسار التعاملات ضمن نطاق محدود.

الجذير بالذكر انه حقق البتكوين الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 3.5% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، مع توقف عمليات البيع بالسوق الرقمية ، والتعافي من أدنى مستوى فى شهرين.

كما تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 700 مليون$ إلى إجمالي 208 مليار$ ،مع نزول أسعار معظم العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

وتتداول معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية ضمن نطاقات محدود من التعاملات ، مع شح محفزات عمليات الشراء وضعف مستويات الطلب ،والتي تنعكس بانخفاض التقلبات التاريخية لأسعار تلك العملات إلى مستويات أقل من تقلبات بعض أسعار أسهم الشركات العالمية وعلى رأسهم أسهم أمازون ونتفليكس.

وكشفت بورصة شيكاغو التجارية الأسبوع الماضي عن متوسط حجم التداول اليومي لعقود البتكوين الآجلة ، والذي سجل ارتفاعا بنسبة 41% خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني ، وارتفعت العقود المفتوحة بنسبة 19% خلال الربع الثالث.

لكن بالمقارنة مع نتائج الربع الثاني بالربع الأول ، فإن التداول نما بوتيرة أبطأ خلال الربع الثالث ،فشهد الربع الثاني نموا فى إجمالي عقود التداول بنسبة 93% و العقود المفتوحة بنسبة 58% بالمقارنة بالربع الأول.

ستضع الهيئة العالمية FATF لمكافحة غسيل الأموال ، قواعد جديدة لمراقبة تداولات عملات التشفير بحلول حزيران/يونيو من العام المقبل ، فى خطوة مرحب بها لوضع لوائح موحدة تقلل من استخدام العملات الافتراضية فى غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

و سنغافورة ،أعلنت شركة فيرتكس عن الاستثمار فى شركة Binance من أجل تسهيل توسعها فى البلاد ، وتعتبر فيرتكس تابعة لشركة الاستثمار القابضة "تيماسيك" المملكة للحكومة السنغافورية ، وتدير أصولا بقيمة 223 مليار$.

وأعلنت سابقا شركة Binance أكبر منصة لتبادل العملات الرقمية بالعالم ، عن خطط للتوسع فى انتشارها عالميا ، وقررت فتح عدد من المكاتب الجديدة فى المملكة المتحدة البريطانية وسنغافورة

و اليابان ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز ، أكد ماسايوشي أماميا نائب محافظ البنك المركزي الياباني على الموقف السلبي للبنك تجاه العملات الرقمية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.