• الحساب الشخصي
البيتكوين يتراجع مع صعوبة اختراق حاجز 4,000 دولار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين يتراجع " بالتعاملات الفورية يوم الخميس للمرة الأولى فى سبعة أيام ، بفعل نشاط نسبي لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، مع صعوبة اختراق حاجز 4,000$ حتى الآن ، حيث تحتاج أكبر عملة رقمية فى العالم لمزيد من الزخم الإيجابي حتى ترتفع لمستويات جديدة.

خلال  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  10:41 بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,899$ بانخفاض قدره 37$ بحوالي 1%،حيث سعر الافتتاح عند 3,936$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,989$ ، وأدنى سعر عند 3,882$.

و سبق ان حقق البتكوين يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 1.2% ، فى سادس مكسب يومي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تموز/يوليو 2018 ،وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 4,000$ لكل وحدة بتكوين.

  القيمة السوقية للعملات الرقمية تراجعت  يوم الخميس بأقل من 2 مليار$ إلى إجمالي 133 مليار$ ، وسجلت يوم الثلاثاء مستوي 136مليار$ ، الأعلى منذ 10 كانون الثاني/يناير الماضي.

 يتواصل  الأخبار والتطورات الإيجابية حول صناعة التشفير ،ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 25مليار$ خلال أخر الثلاثة أسابيع الأخيرة من 111مليار$ إلي إلى 136مليار$.

  معظم الأخبار الواردة مؤخرا في  صالح تعزيز القواعد الأساسية فى سوق التشفير ، وأن يكون السوق أكثر تنظيما ومراقبة عن ذي قبل ، بالإضافة إلى التقدم المستمر فى تبني بعض عملات التشفير فى نظام المدفوعات والتحويلات العالمية.

 في الوقت الحاظر "البتكوين" بحاجة حاليا إلى مزيد من الزخم الإيجابي ، حتى تتمكن من اختراق حاجز 4,000$ ، والارتفاع لمستويات أعلى جديدة.

و ذكرت  هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC يوم الثلاثاء إنها ستبدأ قريبا فترة العد التنازلي للموافقة أو رفض إدراج وتداول صندوق البتكوين المتداولة فى البورصة " فان إيك و سوليد إكس".

 كذلك و حسب القوانين التنظيمية على الهيئة اتخاذ قرارها بشأن صندوق البتكوين المتداولة فى البورصة ETF فى غضون 90 يوما من تاريخ نشر الإشعار فى 20 شباط/فبراير.

و من جهة اخرى  ، يعتقد المستثمر الملياردير "تيم دريبر" ، أن العملات المشفرة والعملات الورقية ستنقلب أدوارها فى غضون خمس سنوات ، حيث يعتقد إن العملات المشفرة سوف تستخدم فى المعاملات اليومية المعتادة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.