• الحساب الشخصي
ارتفاع البتكوين في محاولة للثبات فوق 6400

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

شهدت ارتفاعا  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ، لتحاول تجاوز مستوي 6,400$ لتأكيد استمرارية موجة التعافي الحالية من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا فى ظل توقف عمليات البيع المفتوحة ، وسط تقييم التطورات الجديدة بالسوق الرقمية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 08:20بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6467$ بارتفاع قدره 141$ بحوالي 2.9%،حيث سعر الافتتاح عند 6,326$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,432$ ، و أدنى سعر عند 6,324$.

وكان قد حققت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.8% ، فى ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 6,094$ لكل وحدة بتكوين.

حيث ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بأكثر من 4 مليار$ إلى إجمالي 195 مليار$ ،وسجلت بالأمس مستوي 186مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

و اليابان " ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم" استحوذت شركة Huobi على حصة الأغلبية فى منصة BitTrade أحد المنصات المرخصة من قبل وكالة الخدمات المالية اليابانية FSA.

تأتي هذه الخطوة من قبل Huobi " ثالث أكبر منصة رقمية بالعالم من حيث حجم التداول اليومي" ضمن خطط توسيع نطاق منصة التداول بشكل كبير ومنحها اعترافا عالميا أكبر ، وسبق للشركة التوسع إلى السوق الأوروبية عن طريق إنشاء مكتب فى لندن .

و فى الولايات المتحدة "أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم" ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الثلاثاء أن مجموعة من شركات البلوكشين وشركات العملات المشفرة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ، أعلنت عن تشكيل رابطة بلوكشين لتكون مجموعة الضغط الأولى التي تمثل صناعة التشفير فى العاصمة واشنطن.

وفى سابقة هي الأولى من نوعها، قررت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC فرض عقوبات على صندوق تحوط للعملات الرقمية، فى أول إجراء تأديبي من السلطات التنظيمية ضد صناديق إدارة الأصول الرقمية.

و الجذير بالذكر ان الهيئة الأمريكية أمرا بالوقف وغرامة قدرها 200 ألف$ على شركة"كريبتو أسيت مانجمنت"ومؤسسها تيموني إيننيكينج ،وأعاذت ذلك بأن الصندوق لم يتم تسجيله لدي الهيئة بأي صفة ، وقالت الهيئة أن الشركة تعمدت انتهاك القانون من خلال المطالبة بالحصول على أوراق الاعتماد الضرورية المرتبطة بحفظ وتداول الأوراق المالية.

و في رد  سريعة لهذا القرار أوقفت شركة كريبتو أسيت مانجمنت عروضها العامة ، وعرضت خيار إعادة الشراء للمستثمرين ، كما وافقت الشركة على دفع الغرامة المقرر عليها ، لكنها لم تعترف بالاتهامات المذكورة فى إدعاءات الهيئة.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.