• الحساب الشخصي
البتكوين بصدد تحقيق اول مكسب شهري مذ تموز الماضي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

قيمة السعرية   "للبتكوين ارتفعة " بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل الارتداد لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى أسبوع ، على وشك تحقيق أول مكسب شهري منذ تموز/يوليو 2018 ، بفضل الأجواء الإيجابية التي سيطرت على السوق الرقمية خلال هذا الشهر ، والتي حسنت من مستويات الطلب الاستثماري وجذبت قدرا من السيولة الجديدة.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة :15:05بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول3,825$ بارتفاع قدره 29$ بنسبة 0.75%،حيث سعر الافتتاح عند 3,796$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,839$ ، وأدنى سعر عند 3,790$.

حسب التحليل الفني لسعر البتكوين ان محاولة لكسر خط الترند الصاعد الذي يظهر بالصورة لكنه لم يتمكن من الثبات دونه حتى الآن، بينما يقع تحت ضغط سلبي مستمر قادم من المتوسط المتحرك 50 ليدعم فرص استمرار سيناريو الاتجاه الهابط المتوقع خلال الفترة القادمة، والذي يستهدف مستوى 3110.00 كمحطة رئيسية تالية.

وبشكل عام، من المرجح  الاتجاه الهابط ما لم يتم اختراق مستوى 3920.00 والثبات فوقه.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 3500.00 والمقاومة 3920.0

و كان قد حقق "البتكوين" يوم الأربعاء ارتفاعا طفيفا بحوالي 0.1% ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أسبوع عند 3,658$ لكل وحدة بتكوين.

ما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي نحو 131 مليار$ ، مع انتعاش أسعار معظم العملات الرقمية الكبري.

بالرغم من ان  صناعة التشفير فى سوق هابطة منذ أكثر من عام ، غير إن هذا لم يمنع توقف البنوك الرائدة والمؤسسات المالية من إطلاق خدمات التشفير الجديدة.

في سويسرا يخطط بنك "جوليوس باير" الذي يملك أصولا مالية تقدر بحوالي 382 مليار$ لإطلاق خدمات التشفير لعملائه ، وذلك بعد الدخول فى شراكة مع شركة "سي بي بي " سبوت الناشئة

و والجدير بالذكر انه و على مدار تعاملات شهر شباط/فبراير والتي تنتهي رسميا عند تسوية الأسعار اليوم ، حققت أكبر عملة رقمية فى العالم "البتكوين" ارتفاعا بنسبة 12% ، على وشك تحقيق أول مكسب شهري منذ تموز/يوليو 2018.

حيث ان  الأجواء الإيجابية  سادة على السوق الرقمية خلال هذا الشهر، والتي حسنت من مستويات الطلب الاستثماري وجذبت قدرا من السيولة الجديدة ،ورفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بحوالي 17 مليار$ من 114 مليار$ إلى 131مليار$.

كما ان اغلب  الأخبار الواردة مؤخرا فى صالح تعزيز القواعد الأساسية فى سوق التشفير ، وأن يكون السوق أكثر تنظيما ومراقبة عن ذي قبل ، بالإضافة إلى التقدم المستمر فى تبني بعض عملات التشفير فى نظام المدفوعات والتحويلات العالمية

ذكرت هيئة تداول السلع الآجلة فى الولايات المتحدة CFTCعبر موقعها الإلكتروني هذا الشهر إنها ستركز على مراقبة سوق العملات الرقمية خلال 2019.

و سيتسلم المسؤلية شعبة مراقبة السوق DMO بالمسؤولية عن المرقبة  ، حيث تقوم الشعبة فى العادة بالإشراف على امتثال العقود الآجلة الخاضعة للوائح مع متطلبات CFTC و التشريعات المعمول بها.

  وعلنت  هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC إنها ستبدأ قريبا فترة العد التنازلي للموافقة أو رفض إدراج وتداول صندوق البتكوين المتداولة فى البورصة "فان إيك و سوليد إكس".

ذلك وحسب القوانين التنظيمية على الهيئة اتخاذ قرارها بشأن صندوق البتكوين المتداولة فى البورصة ETF فى غضون 90 يوما من تاريخ نشر الإشعار فى 20 شباط/فبراير.

و ايضا في  إندونيسيا اعتمد منظم العقود الآجلة للسلع فى البلاد إطار قانونيا لتشغيل أسواق العقود الآجلة والعملات الرقمية ، وطالب كيانات متعددة فى السوق للحصول على موافقة الجهات التنظيمية والتقدم بطلب للتسجيل قبل الشروع فى الأعمال التجارية

كما صرحه بريان كيلي محلل العملات الرقمية البارز فى تليفزيون CNBC أن البتكوين حاليا أقل بحوالي 50% من قيمته الحقيقية ،وأنه من المحتمل حاليا أن تكون معظم العملات الرقمية قريبة من القاع

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.