• الحساب الشخصي
البتكوين يخترق الحاجر 4500 دولار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

فقدت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" أكثر من 7% بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها الفادحة لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة مستوى أدنى جديد خلال 13 شهرا ، بعد التخلي سريعا عن الحاجز النفسي عند 5,000$ فى طريقها حاليا لاختبار حاجز 4,000$ ،مع استمرار عمليات البيع الكبيرة والمفتوحة بالسوق ، فى ظل حالة الهلع التي تسيطر على المستثمرين حاليا.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 12:18بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول4,399$ بانخفاض قدره 334$ بأكثر من 7.1%،حيث سعر الافتتاح عند 4,733$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,897$ ، و أدنى سعر عند 4,237$ الأدنى منذ 4 تشرين الأول/أكتوبر 2017.

و كان قد فقدت أسعار البتكوين يوم الاثنين نسبة 14.8% ،بأكبر خسارة يومية منذ 5 شباط /فبراير الماضي ، بفعل عمليات البيع المكثفة لمعظم الأصول الرقمية.

و الجذير بالذكر انة و على مدار الأسبوع الماضي ،فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" نسبة 12.5% ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي وبأكبر خسارة أسبوعية منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

 و من جهةه انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 18 مليار$ إلى إجمالي 143 مليار$ ، والذي يعد أدنى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017

هذا ومنذ مطلع هذا الشهر فقد البتكوين أكثر من 32% ، فى طريقه صوب تكبد رابع خسارة شهرية على التوالي ، مع استمرار خروج السيولة الاستثمارية من أكبر عملة رقمية بالعالم.

تجددت على نطاق واسع جدا عمليات بيع الأصول الرقمية الأسبوع الماضي ، بفعل حالة عدم اليقين المحيطة بالعملة الرقمية البتكوين كاش

و على صعيد اخر ،قام توم لي الرئيس التنفيذي لشركة فندسترات بتخفيض الهدف السعري للبتكوين بحلول نهاية هذا العام من 25,000$ إلى 15,000$

وقال توم لي إن انخفاض البتكوين إلى دون الحاجز النفسي عند 6,000$ ، أدي إلى موجة متجددة من التشاؤم بالسوق ،ونعتقد أن التأرجح السلبي فى المعنويات أسوأ بكثير من التداعيات الأساسية.

كما توقع توم عودة سعر البتكوين فى النهاية إلى نقطة التعادل حيث تتناسب تكاليف التعدين مع السعر ،ووفقا لفريق أبحاث فندسترات يبلغ سعر التعادل حوالي 7,000$ ، بينما تقدر القيمة العادلة ضعفين سعر التعادل وفقا لتوقعات توم لي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.