• الحساب الشخصي
البتكوين يجتاز حاجز 4000 دولار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار العملة الرقمية "البتكوين"  يرتفع هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الاثنين بعد ارتداد قوى خلال تعاملات الأمس من أدنى مستوى فى 14 شهرا ، يأتي هذا التراجع فى ظل عجز الأسعار عن التداول مجددا أعلى الحاجز الهام عند 4,000$ لكل وحدة بتكوين ، حيث لا تزال مستويات الطلب الاستثماري هاشة بالرغم من الأسعار الرخيصة حاليا.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  12:07بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,937$ بانخفاض قدره 3$ ،حيث سعر الافتتاح عند 3,934$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,069$ ، و أدنى سعر عند 3,855$.

كما سبق ان حققت أسعار البتكوين يوم الأحد ارتفاعا بنسبة 4.1% ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 3,474$ والمسجل فى وقت سابق من التعاملات.

والجذير باللذكر انه على مدار الأسبوع المنصرم ،فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" نسبة 29% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر آذار/ماس الماضي ، بفعل عمليات البيع المفتوحة التي سيطرت على السوق الرقمية.

حيث تسارعت عمليات البيع المفتوحة فى ظل الاضطرابات التي سيطرت على السوق بعد الانقسام الكلي الأخير لعملة البتكوين كاش ، بالإضافة إلى تجدد المخاوف حيال قاضية التلاعب بالأسعار.

ذكرت وكالة بلومبرغ أن وزارة العدل الأمريكية تحقق حاليا فى احتمالات التلاعب فى أسعار العملات الرقمية ،والتي قد تكون سببا مباشرا للارتفاعات القياسية لتلك العملات العام الماضي.

كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 128 مليار$ ، وسجلت بالأمس إجمالي 114 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ آب /أغسطس 2017.

هذاو يؤكد بعض خبراء السوق الرقمية إنه لا يزال هناك الكثير من المستثمرين بالسوق على الرغم من حالته الراهنة ،لكن فى حال هبوط أسعار البتكوين دون مستوي 3,000$ فإن السوق الرقمية سوف تكون فى وضع حرج جدا مع تدافع المستثمرين للخروج.

وبسبب الانهيار الأخير فى السوق ، شهد قطاع تعدين العملات المشفرة انخفاضا كبيرا فى أرباح القائمين بالتعدين ،لذلك قام بعض القائمين بالتعدين فى الصين ببيع معدات تعدين العملات المشفرة بالوزن وليس بالوحدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.