• الحساب الشخصي
البيتكوين يتحرك في نطاق ضيق ( الهدوء الذي يسبق العاصفة )

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين تراجعا " مجددا بالتعاملات الفورية يوم الخميس ضمن النطاق العرضي والضعيف الذي يسيطر على تعاملات أكبر عملة رقمية بالعالم خلال الفترة الأخيرة ، يعكس النطاق ضعف مستويات الطلب بالسوق ،وشح محفزات عمليات شراء الأصول الرقمية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 14:51بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,398$ بانخفاض قدره 13$ بنسبة 0.4%،حيث سعر الافتتاح عند 6,411$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,422$ ، و أدنى سعر عند 6,361$.

والجذبر بالذكر ان البتكوين حققت يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وسجل أعلى مستوى فى أسبوع عند 6,473$ لكل وحدة بتكوين ، مع استمرار ضعف التعاملات وانحسارها ضمن نطاق محدود

وكذلك تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 2 مليون$ إلى إجمالي 208 مليار$ ،مع نزول هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

ويبقى  تعاملات العملات الرقمية حاليا محصورة ضمن نطاق عرضي و محدود ،مع شح محفزات عمليات الشراء وضعف مستويات الطلب ،والتي تنعكس بانخفاض التقلبات التاريخية لأسعار تلك العملات إلى مستويات أقل من تقلبات بعض أسعار أسهم الشركات العالمية وعلى رأسهم أسهم أمازون ونتفليكس.

الحدث الرئيسي المهم  الذي بامكانه  أن يحرك أسعار العملات  الرقمية على نطاق واسع قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC حول إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة ETF ، لكن حتى الآن لا يوجد مؤشرات على قرب صدور هذا القرار ، الذي قد يتأخر صدوره حتى شباط/فبراير 2019 على حسب بعض المصادر العالمي

و كذلم في اليابان  ، وفقت هيئة الخدمات المالية FSA يوم الأربعاء على منح جمعية التبادل الافتراضي JVCEA الإشراف المباشر والكامل على التنظيم الذاتي لصناعة التشفير محليا

JVCEA  تعتبر مجموعة ذاتية التنظيم لبعض أكبر مشغلي منصات تبادل العملات الرقمية المرخصين فى اليابان ، والتي تم تأسيسها فى نيسان/أبريل من هذا العام.

وفي  سنغافورة ،أعلنت شركة فيرتكس عن الاستثمار فى شركة Binance من أجل تسهيل توسعها فى البلاد ، وتعتبر فيرتكس تابعة لشركة الاستثمار القابضة "تيماسيك" المملكة للحكومة السنغافورية ، وتدير أصولا بقيمة 223 مليار$.

وسبق وان اعلنت  شركة Binance أكبر منصة لتبادل العملات الرقمية بالعالم ، عن خطط للتوسع فى انتشارها عالميا ، وقررت فتح عدد من المكاتب الجديدة فى المملكة المتحدة البريطانية وسنغافورة

و حث جيريمي إلاير الرئيس التنفيذي لشركة تطبيق استثمار العملات الرقمية "سيركل" الاقتصادات العالمية على وضح لائحة منسقة حول العملات المشفرة ، وأشار بالحاجة إلى الاهتمام بإيجاد تنظيم خاص لتنظيم عملات الطرح الأولى للعملات الرقمية ICO.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.