• الحساب الشخصي
البتكوين تمكن من الثبات فوق 4000

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار العملة الرقمية "البتكوين" ارتفعت بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقت بالأمس ضمن عمليات التصحيح و جني الارباح ، لتعزز صعودها أعلى حاجز 4,000$ مسجلة أعلى مستوى فى أسبوع ، مع استمرار الطلب المرتفع على أكبر عملة رقمية فى العالم، وسط الأجواء الإيجابية التي تسيطر على السوق الرقمية خلال الفترة الحالية.

في بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 13:27بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول4,082$ بارتفاع قدره 71$ بنسبة 2.8%،حيث سعر الافتتاح عند 4,011$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,050$ الأعلى فى أسبوع ، وأدنى سعر عند 4,007$.

و حسب التحليل الفني سعر البتكوين يتحرك بإيجابية ليخترق مستوى المقاومة 4050.00 ويتحرك فوقه الآن، مما يقدّم إشارات على توجه السعر لتفعيل سيناريو الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي، والذي يتواجد هدفه التالي عند 4424.00، ونحتاج للحصول على إغلاق يومي فوق 4020.00 لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد نحو الهدف المذكور.

و سيكون الميل الصاعد مرجحاً بقية اليوم ما لم يتم كسر مستويات 4020.00 ثم 3920.00 والثبات دونها.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 3800.00 والمقاومة 4200.00

و كان "البتكوين" تراجعه بالأمس نسبة 0.35% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات تصحيح طفيفة مع تمسك الأسعار بالتداول أعلى مستوي 4,000$.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بأقل من واحد مليار$ إلى إجمالي 143.5مليار$ ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 24 شباط/فبراير الماضي ، مع ارتفاع معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

الجدير بالذكر انه و خلال أخر 72 ساعة دخلت سيولة نقدية إلى السوق بحوالي 7 مليار$ من 136.5 مليار$ إلى 143.5 مليار$ ،وسط الأجواء الإيجابية التي تسيطر على السوق الرقمية خلال الفترة الحالية.

كما ان هناك العديد من الشركات التي تمضي قدما فى مشاريع متعلقة بتكنولوجيا البلوكشين وصناعة التشفير ، فى علامة تدل على أن القطاع يولد اهتماما كبيرا ، وحاليا بدأت الأسعار تستجيب لتلك التطورات الأساسية الإيجابية.

في اليابان "ثاني أكبر سوق رقمية فى العالم" هناك مؤسسات مالية وكيانات تكنولوجية كبرى فى البلاد انخرطت بشكل مباشر فى قطاع التشفير وتكنولوجيا البلوكشين.

من تلك المؤسسات شركة "ياهو اليابان" التي تستحوذ حاليا على 40% من منصة التداول Taotao،وتستعد المنصة لمباشرة أعمالها فى أيار/مايو القادم بموافقة السلطات المالية اليابانية.

كذلك سويسرا أعلنت شركة Digitec Galaxus "أمازون سويسرا" الأسبوع الماضي عن قبول عملة البتكوين وعملات رقمية أخرى كوسيلة للدفع عند التسوق عبر الانترنت

و من جهة اخرى تحدث المستثمر الأمريكي الملياردير "تيم دريبر" هذا الأسبوع خلال اجتماع مع رئيس الأرجنتين ،عن إمكانات العملات الرقمية وصناعة التشفير ،وحث الرئيس على تقنين البتكوين للمساعدة فى خروج بلاده من الأزمة الاقتصادية.

و ذكرك الحكومة الألمانية إن تكنولوجيا البلوكشين وصناعة التشفير يمكن أن تدعم وحدة أوروبا بمستوى أساسي ،وأن البلوكشين لديه إمكانية بعيدة المدي لتحسين إجراءات اللجوء بعد الانتهاء من عملية إثبات هوية ألاجئين بنجاح.

و اخر تقرير عن العملات المشفره ،مع استعدادات القطاعات المختلفة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للبلوكشين ، سيؤدي الأمر إلى نمو سنوي بحوالي 44.5% فى تكنولوجيا البلوكشين من الآن وحتى عام 2025 ، وسيرتفع الإنفاق خلال تلك الفترة من 3.12 مليار$ إلى 41 مليار$.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.