• الحساب الشخصي
البتكوين يقفز لأعلى مستوى فى أسبوعين بعد تجاوز 6,700$

تحليلات الأسواق المالية والسلع

حققت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لأعلى مستوى فى أسبوعين ، بعد تجاوز المستوي الهام عند 6,500$ ، لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات حتى مستويات 7,000$ ، فى ظل الطلب الاستثماري المرتفع حاليا بالسوق الرقمية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة11:59بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,749$ بارتفاع قدره  257$ بأكثر من 3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,492$،وسجلت أعلى مستوي عند  6749 الأعلى منذ 6 أيلول/سبتمبر الجاري ، و أدنى سعر عند 6,333$.

و حققت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 1.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار تحسن الطلب الاستثماري بالسوق على معظم العملات الكبرى.

هذا وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق البتكوين حتى التعاملات الجارية ارتفاعا بحوالي 2.5% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل انتعاش معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق.

و ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بأكثر من 6 مليار$ إلى إجمالي 213 مليار$ ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 6 أيلول/سبتمبر الجاري.

في الولايات المتحدة طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC تعليقات إضافية بخصوص صندوق بتكوين المتداول فى البورصة من فان إيك ، وفقا لبيان صادر عن الهيئة يوم الخميس 20 أيلول/سبتمبر.

 حيث يعتبر الصندوق المتداول فى البورصة قيد الدراسة مدعوما من شركة الاستثمار فان إيك وشركة الخدمات المالية سوليد إكس ، وتم تقديم الصندوق فى البداية يوم 6 حزيران /يونيو الماضي ، ويعتبر الصندوق مدعوما من الناحية المادية ، بما يعني أنه سيحتفظ بعملات بتكوين فعلية ، ومن المنتظر إدراج الصندوق فى بورصة BZX للأسهم التابعة لبورصة شيكاغو CBOE.

وعلى حسب بيان هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنها لم تصل حتى الآن لنتائج واضحة حيال القضايا المطروحة ، وطلبت تعليقات إضافية من الأطراف المعنية لاستبيان مدي كفاية بيان BZX فى دعم إدراج وتداول الصندوق.

هذا و في اليابان "ثاني أكبر سوق رقمية بالعالم " وفى رد فعل سريع على حادثة اختراق منصة Zaif ، أحد أهم بورصات العملات الرقمية فى البلاد ،قررت وكالة الخدمات المالية FSA إجراء تفتيش طارئ على المنصة وعلى باقي المنصات المسجلة لديها ،والبالغ عددهم 16 بورصة فقط.

وللحصول على توصيات واخبار السوق يمكنكم متابعة
 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.