• الحساب الشخصي
البتكوين يقفز لاعلى مستوى له في ٥ اشهر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقميةقفزت  "البتكوين" بأكثر من 15%بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها لليوم الخامس على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى لاكثر من  خمسة أشهر ، فى طريقها للتداول أعلى الحاجز النفسي عند 5,000$ ، مع دخول أكبر عملة رقمية فى العالم فى سوق صاعد ، وسط الأجواء الإيجابية التي تسيطر على السوق الرقمية فى الوقت الحالي ، والتي تنعكس فى تسارع مستويات الطلب الاستثماري ودخول الكثير من المستثمرين الجدد

هذا و في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 14:01توقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول4,803$ بارتفاع قدره 669$ حيث سعر الافتتاح عند 4,134$،وسجلت أعلى مستوى عند 5,080$ الأعلى منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، وأدنى سعر عند 4,130$.

و كان قد حقق "البتكوين" يوم الاثنين ارتفاعا بنسبة 1.1% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار الطلب المرتفع على أكبر عملة رقمية فى العالم ، خاصة بعد استقرار الِأسعار أعلى مستوى 4,000$ لكل وحدة بتكوين.

و الجدير بالذكر ان أسعار البتكوين استطاعة من تحقيق ارتفاعا بنسبة 8% على مدار تعاملات آذار/مارس المنصرم ، فى ثاني مكسب شهري على التوالي ، فى ظل الأجواء الإيجابية التي سيطرت على سوق التشفير خلال تلك الفترة.

كما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 18 مليار$ إلى إجمالي 164مليار$ ، والذي يعد أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، مع الصعود الواسع لمعظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

من جهة قفزت القيمة السوقية للبتكوين بحوالي 12 مليار$ من 173 مليار$ إلى 185 مليار$ ، والتي تعد أعلى قيمة سوقية فى خمسة أشهر ، فى علامة قوية على دخول أكبر عملة رقمية فى العالم فى سوق صاعد.

أجواء إيجابية تسيطر على السوق الرقمية فى الوقت الحالي ، والتي تنعكس فى تسارع مستويات الطلب الاستثماري ودخول الكثير من المستثمرين الجدد

و ايضا هناك العديد من الشركات التي تمضي قدما فى مشاريع متعلقة بتكنولوجيا البلوكشين وصناعة التشفير ، فى علامة تدل على أن القطاع يولد اهتماما كبيرا ، وحاليا بدأت الأسعار تستجيب لتلك التطورات الأساسية الإيجابية.

و سبق ان  "توم لي" المؤسس المشارك فى شركة "فندسترات" الاستثمارية ومحلل وول ستريت المؤيد لصناعة التشفير قد عبر مؤخرا خلال مقابلة مع تليفزيون CNBC عن تفاؤله بأن البتكوين سيعود بقوة خلال العام الحالي.

و ذكر  توم لي إنه من الرغم أن العملة الرائدة فى السوق الرقمية مرت بوقت عصيب ،غير إن عام 2019 يعد بأن يكون عام الإصلاح ،وأضاف بأن العديد من المؤشرات الفنية تشير إلى أن البتكوين يستعد لتحرك كبير.

كذلك و من بين  الأخبار الإيجابية فى سوق التشفير إعلان أكبر شركة سكة حديد فى اليابان عن قبول الدفع بالعملات الرقمية ، بالإضافة إلى انضمام البنك الفيدرالي الهندي إلى شبكة الربيل العالمية للدفع.

و في  اليابان "ثاني أكبر سوق رقمية فى العالم" أطلقت بورصة Coincheck مكتب للتداول البتكوين خارج البورصة " Bitcoin OTC" يسمح للعملاء المؤسسيين تبادل العملة الرقمية على نطاق واسع.

كما  ان اهتمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية  ازدات SEC بصناعة التشفير والسوق الرقمية ، تتطلع الهيئة إلى تعيين مستشار قانوني متخصص فى التشفير ضمن قسم التجارة والأسواق التابع لها ، وتم نشر الطلب فى قائمة الوظائف الجديدة فى يوم 29 آذار /مارس فى بوابة التوظيف الحكومية الرسمية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.