• الحساب الشخصي
البتكوين ضمن عملية تصحيح و جني الارباح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار العملة الرقمية "البتكوين شهدت تراجعا " بالتعاملات الفورية يوم الجمعة للمرة الأولى فى خمسة أيام ، مع نشاط ملحوظ لعمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت بالأمس أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا التراجع أيضا بهدف اختبار مستوي 4,000$ ، لكن أكبر عملة رقمية بالعالم بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ تموز/يوليو الماضي ، بعد أخبار إيجابية بالسوق الرقمية وتحسن نسبي فى مستويات الطلب الاستثماري.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  09:25بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول4,007$ بانخفاض قدره 66$ حيث سعر الافتتاح عند 4,073$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,162$ ، و أدنى سعر عند 3,594$.

استطاعة  البتكوين بتأكيد اختراق مستوى 3920.00 بعد إنهاء تداولات يوم أمس فوقه، مما يدعم استمرار توقعاتنا بامتداد الموجة التصحيحية الصاعدة، ليفتح الطريق أمام التوجه نحو 4424.00 الذي يمثّل هدفنا الرئيسي التالي.

وبالتالي،  يستمر الميل  الصاعد على المدى اللحظي والقصير بدعم من المتوسط المتحرك 50، مع الانتباه إلى أن كسر 3920.00 يعتبر إشارة سلبية أولى لإيقاف السيناريو الإيجابي الحالي وعودة السعر للانخفاض من جديد.

مجال  التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 3700.00 والمقاومة 4400.00

و الجذير بالذكر ان البتكوين حققت يوم امس  الخميس ارتفاعا بنسبة 10.6% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، بأكبر مكسب يومي منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، وسجلت أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 4,172$ لكل وحدة بتكوين.

و اليوم تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية  بأكثر من 2 مليار$ إلى إجمالي 130 مليار$ ، وسجلت فى وقت سابق من التعاملات مستوي 137 مليار$ ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 2 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

كما ارتفع متوسط حجم التداول بالسوق الرقمية خلال هذا الأسبوع من 10 مليار$ إلى 18مليار$ ، ونجح السوق فى إضافة أكثر من 29 مليار$ إلى القيمة الإجمالية للعملات ، وسجلت القيمة السوقية يوم السبت إجمالي 101 مليار$ ، والذي يعد أدنى مستوى منذ آب/أغسطس 2017.

و ونود الاشاره انه على مدار الأسبوع الحالي ، حققت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" ارتفاعا بنسبة 25% ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،وبأكبر مكسب أسبوعي منذ تموز/يوليو الماضي.

هذا المكسب الأسبوعي الواسع يعود  إلى عمليات الارتداد القوية من أدنى مستوى فى 15 شهرا ، بالإضافة إلى استغلال بعض التجار وصول الأسعار قرب حاجز 3,000$ لبناء مراكز شرائية جديدة ، بالتزامن مع أخبار إيجابية بالسوق حسنت من مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

كما ذكرت  وكالة بلومبرغ يوم الخميس أن عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعكف حاليا على تطوير عملة مشفرة لمستخدمي خدمة الرسائل WhatsApp ، ومن المفترض استخدام تلك العملة فى عمليات تحويل الأموال التي تتم داخل التطبيق ، وتهدف الشركة التركيز على سوق التحويلات المالية فى الهند.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.