• الحساب الشخصي
البتكوين في اطار التصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين تراجعا طفيفا بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء من أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، وتظل أحجام التداولات هي الأقل خلال أكثر من عام ، وسط حالة الترقب التي تسيطر على السوق انتظارا لحسم بعض القضايا الرئيسية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  10:14بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,592 $ بانخفاض قدره 12 دولار  بحوالي 0.4%،حيث سعر الافتتاح عند 6,604$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,623$ ، و أدنى سعر عند 6,575$.

و كان قد حققت أسعار البتكوين يوم الاثنين ارتفاعا بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد تجاوز بسيط لمستوي 6,600$ ، لتسجل أعلى مستوى فى أسبوعين عند 6,656$ لكل وحدة بتكوين.

حيث تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بنحو مليار$ إلى إجمالي 220 مليار$ ، مع نزول أسعار معظم العملات الرقمية الكبرى بالسوق.

و انخفض حجم التداول بالسوق الرقمية على نطاق واسع منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مسجلا أدنى مستوى له منذ تموز/يوليو 2017 ، مع تردد المستثمرين الحاليين فى التداول ، وشح محفزات بناء مراكز شرائية ودخول سيولة استثمارية جديدة.

و من غير المتوقع  أن يشهد هذا الشهر إعلانات هامة حول القضايا الرئيسية محط اهتمام المستثمرين وصناع السوق ، فمن المتوقع صدور قرارات تنظيمية بشأن بعض المنتجات الرقمية ، وعلى رأسها صندوق البتكوين المتداول فى البورصة ETF فى الولايات المتحدة بحلول تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

و من جهة اخرى  وعلى حسب تقارير أسيوية ، أوقفت منصة Zaif اليابانية تسجيلات المستخدمين الجدد ، بهدف التركيز على سداد مستحقات العملاء الذين فقدوا حوالي 40 مليون $ ، خلال عملية القراصنة الأخيرة التي تعرضت لها المنصة.

و من المفترض إعلان الشركة عن خطة تعويض العملات بحلول نهاية الشهر الماضي ، لكن أكدت المنصة على الحاجة إلى المزيد من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على تلك الخطة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.