البتكوين ينمو لليوم الثالث على التوالي
Published on 08.11.2018 17:29

 ارتفاع أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الخميس بصدد النمو لليوم الثالث على التوالي ، مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت الأسعار بالأمس أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين للتطورات الجديدة بالسوق ،مع الاستمرار فى الحاجة إلى محفزات قوية لدعم مستويات الطلب الاستثماري.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة14:23بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,473$ بارتفاع قدره 20$ بنسبة 0.4%،حيث سعر الافتتاح عند 6,501$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,511$ ، و أدنى سعر عند 6,440$.

و كان قد نجحت أسعار البتكوين يوم الأربعاء فى إضافة ارتفاع بنسبة 0.8% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 6,544$ لكل وحدة بتكوين ، مع تحسن نسبي فى مستويات الطلب على أكبر عملة رقمية بالعالم.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 4 مليار$ إلى إجمالي 216 مليار$ ، وسجلت بالأمس مستوي 221 مليار$ والذي يعد أعلى مستوى منذ 9 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

حيث يأتي نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح الملحوظ ، وسط تقييم المستثمرين على التطورات الجديدة بالسوق ، مع الاستمرار فى الحاجة إلى محفزات قوية لدعم مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

ووكذلك تشير توقعات الخبراء إلى احتمالات توارد تلك المحفزات القوية مع أوائل عام 2019 مع صدور قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالموافقة على إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة بالبورصة ETF.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال كابيتال مانجمنت "مايك نوفوغراتز " أحد أبرز مستثمري العملات الرقمية بالعالم ، إن السوق السلبي  سوف تنتهي قريبا فى البتكوين مع تدفق المستثمرين المؤسسيين ،لذلك يتوقع ارتفاع الأسعار إلى 20,000$ خلال 2019 ، مع انضمام المزيد من الأسماء الكبيرة للاستثمار فى العملات الرقمية.

وعلى صعيد اخر  ،سجلت العقود الآجلة للبتكوين فى بورصة شيكاغو للخيارات CBOE أقل مستوي للتقلب السعري خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،وكان متوسط التقلب الأسبوعي لعقود البتكوين قد سجل 3% فى الأسبوع المنتهي فى 26 تشرين الأول/أكتوبر ،وهو أدنى مستوى على

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.