• الحساب الشخصي
أسعار العملة الرقمية "البتكوين" تراجعت بأكثر من 4 بالمئة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين"  تراجعت بأكثر من 4% بالتعاملات الفورية يوم الخميس بصدد تكبد ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، لتنزل من أعلى مستوى فى خمسة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني أرباح ، لكن تظل الأسعار تتداول أعلى مستويات 5,000$ ، مع زيادة أحجام التداولات حاليا فى السوق الرقمية.

في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  11:22بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية البتكوين حول5,034$ بانخفاض قدره 289$ بنسبة حوالي 4%،حيث سعر الافتتاح عند 5,323$،وسجلت أعلى مستوى عند 5,344$ ، وأدنى سعر عند 5,150$.

و كان قد حقق "البتكوين" بالأمس ارتفاعا بنسبة 2.7% ، فى خامس مكسب خلال الستة أيام الأخيرة ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 5,466$ لكل وحدة بتكوين ، مع استمرار الطلب القوي على أكبر عملة رقمية فى العالم.

و انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 6 مليار$ إلى إجمالي 176مليار$ ، مع تراجع معظم أسعار العملات الكبرى فى السوق.

حيث سجلت القيمة الإجمالية للعملات الرقمية بالأمس مستوي 186 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

و الجدير بالذكر ان  البتكوين  حقق ارتفاعا بأكثر من 27% منذ مطلع تعاملات نيسان/أبريل الجاري ، بعدما ذكرت أنباء عن وجود صفقة شراء كبيرة فى العملة الافتراضية الأكبر فى العالم لمشتري مجهول ، بالإضافة إلى الأجواء الإيجابية التي سيطرت على السوق الرقمية مؤخرا ،والتي ساعدت كثيرا فى تحسن مستويات الطلب الاستثماري.

من المرجح ان التراجع الحالي فى أسعار البتكوين يأتي لنشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، لكن تظل الأسعار أعلى مستويات 5,000$ ، مع ارتفاع حجم التداول فى السوق حاليا من 54مليار$ إلى 57 مليار$.

كما ذكرت بعض التقارير أيضا ارتفاع حجم التداولات من جانب المؤسسات بالمقارنة مع الحجم الإجمالي فى السوق ،ارتفعت من 15% فى كانون الثاني/يناير الماضي ، إلى 19% فى نيسان/أبريل الجاري.

ومع ارتفاع حجم التداول المؤسسي يبدو إن هناك ثقة في تعافي أسعار أكبر عملة رقمية فى العالم ودخولها فى سوق صاعد خلال هذا العام على حسب توقعات معظم خبراء التشفير.

كذلك  خلال   هذا الأسبوع بعض بعض المحللين  في   وكالة "بلومبرغ"  بعد  الحركة الصعودية الأخيرة حدوث مستويات تشبع شرائي فى الوقت الحالي ستؤدي إلى حدوث انكماش فى الأسعار لعدة أسابيع.

و من جهة اخرى  ، وعلى حسب صحيفة نيويورك تايمز ، يسعي موقع فيسبوك للحصول على ما يصل إلى مليار دولار أمريكي من رأس المال الاستثماري لتطوير عملته الرقمية ، ويشاع عنها إنها عملة ثابتة سيتم ربطها بسلة من العملات الورقية.

ويظهر هذا الأمر استمرار التطورات الإيجابية حول صناعة التشفير ، وأن الأموال الجدية تنتظر فرصة الاستثمار الحقيقية فى فئة الأصول الناشئة.

وللحصول على توصيات واخبار السوق يمكنكم متابعة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.