• الحساب الشخصي
تراجع البتكون لاكثر من ٢٪؜

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين"  انخفاضا بأكثر من2% بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، خاصة بعد التخلي عن مستوي 6,500$ لكل وحدة بتكوين ، مع تباطؤ الطلب مجددا على الأصول الرقمية ، فى ظل المخاوف من تأجيل الموافقة على صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة فى الولايات المتحدة إلى العام المقبل.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساع14:16:بتوةقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,415$ بانخفاض قدره 172$ بأكثر من 0.9%،حيث سعر الافتتاح عند 6,578$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,579$ ، و أدنى سعر عند 6,361$.

هذا و فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" يوم الاثنين نسبة 1.9% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت سابقا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 6,826$ لكل وحدة بتكوين.

وكان قد حقق البتكوين على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 3.1% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تحسن الطلب الاستثماري بالسوق الرقمية ، خاصة على العملات الرقمية الأخرى الايثريوم والربيل

القيمة السوقية للعملات الرقمية انخفضة يوم الثلاثاء بحوالي 13 مليار$ إلى إجمالي 206 مليار$ ، بعدما سجلت يوم الأحد مستوي 229 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 5 أيلول/سبتمبر الجاري.

وهذا الانخفاض للبتكوين يوم الثلاثاء ليقود هبوط معظم العملات الكبرى بالسوق ، مع تباطؤ الطلب مجددا على الأصول الرقمية ، فى ظل المخاوف تجاه القيود التنظيمية فى الولايات المتحدة أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم.

حيث تجددت تلك المخاوف بعد القرارات الأخيرة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC ،والتي أرجأت الموافقة على الصناديق المتداولة فى البورصة ETF والمدعومة بالبتكوين أكثر من مرة ، والاحتمالات القوية حاليا بتأجيل تلك الموافقة إلى العام المقبل.

بالإضافة إلى قيام الهيئة مؤخرا بتعليق تداول بعض المنتجات الرقمية ، وطلبت بعض التعليقات الإضافية للموافقة على إدراج وتداول صندوق بتكوين المتداول فى البورصة من فان إيك و سوليد إكس.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.