• الحساب الشخصي
تراجع العملة الرقمية البتكوين بعد عملية تصحيح المسار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين"  تراجعا هامشيا بالتعاملات الفورية يوم الخميس بعد ارتداد قوى خلال تعاملات الأمس من أدنى مستوى فى 14 شهرا ، يأتي هذا التراجع المحدود كعلامة إيجابية لاحتمالات تمسك أكبر عملة رقمية بالعالم بالتعافي من مستوياتها المنخفضة ، ويؤكد البعض بأن الأسعار الرخيصة حاليا قد تجذب بعض السيولة الاستثمارية الجديدة.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  10:52بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول4,466$ بانخفاض قدره 85$ بنسبة 0.9%،حيث سعر الافتتاح عند 4,551$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,589$ ، و أدنى سعر عند 4,483$.

وكانت قد حققت أسعار البتكوين يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 4.5% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 4,048$ لكل وحدة بتكوين المسجل فى اليوم السابق.

و الجذير بالذكر انه  منذ مطلع هذا الشهر ،فقدت أسعار البتكوين أكثر من 28% ، بصدد تكبد رابع خسارة شهرية على التوالي ، بفعل عمليات البيع المفتوحة التي شهدها السوق خلال أخر أسبوعين مع خروج بعض السيولة الاستثمارية من السوق.

 حيث سجلت الأسعار الأدنى خلال 14 شهرا ،فى ظل الاضطرابات التي سيطرت على السوق بعد الانقسام الكلي الأخير لعملة البتكوين كاش ، بالإضافة إلى تجدد المخاوف حيال قاضية التلاعب بالأسعار.

كما ذكرت بلومبرغ أن وزارة العدل الأمريكية تحقق حاليا فى احتمالات التلاعب فى أسعار العملات الرقمية ،والتي قد تكون سببا مباشرا للارتفاعات القياسية لتلك العملات العام الماضي.

و قال "توم لي" الرئيس التنفيذي لشركة فندسترات أن الأسعار الحالية ستجذب موجة جديدة من المستثمرين للدخول فى السوق ،وأشار إلى أن المستثمرين فى المؤسسات المالية لا يتضررون بالضرورة بسبب التراجع الأخير فى السوق ،وأكد على الدور الحاسم لمشاركة تلك المؤسسات فى الصناعة.

وو ايضا أضاف لي بأن هناك عاملان رئيسيان سيؤديان قريبا إلى زيادة الاهتمام المؤسسي بالسوق الرقمية ،الأول إطلاق المنصة الرقمية Bakkt من قبل مشغل البورصة العالمية الكبرى فى نيويورك NYSE ،تاريخ الإطلاق المستهدف 24 كانون الثاني/يناير 2019.

الثاني، ستشارك المؤسسات بشكل أكبر فى السوق ،حيث تتلقي صناعة التشفير المزيد من الوضوح التنظيمي والذي يجري حاليا بشكل جزئي فقط.

و ذكره  سبنسر بوغارت الشريك فى شركة بلوكشين كابيتال "إنه يعتقد أن فرص العملات الرقمية لا تزال هائلة على الرغم من السوق الهابطة فى الوقت الحالي ،وأشار إلى الدور الحاسم للأموال القابلة للبرمجة والتي من المفترض أن تكسب المزيد من الشهرة بمرور الوقت"

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.