• الحساب الشخصي
البتكوين يتراجع لادنى مستوى له في سته اسابيع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين انخفضة " بأكثر من 3% بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، مع تسارع عمليات البيع المفتوحة بالسوق الرقمية مرة أخرى ، بفعل احتمالات تأجيل قرار الموافقة أو رفض إدراج صناديق البتكوين المتداولة فى البورصةETFs ، بالإضافة إلى استمرار تحذير كبري المؤسسات تجاه الأصول الرقمية.

وخلال  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 11:36بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,413$ بانخفاض قدره 911$ بنسبة 3.4%،حيث سعر الافتتاح عند 3,532$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,536$ ، و أدنى سعر عند 3,357$ الأدنى منذ 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

و حسب القراءه الفنية يواصل سعر البتكوين الانخفاض ليبتعد عن مستوى 3565.00، معززاً التوقعات باستمرار الاتجاه الهابط بقية اليوم، يدعمه الضغط السلبي الذي يشكّله المتوسط المتحرك 50، بانتظار زيارة مستوى 3110.00 بشكل رئيسي.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 3100.00 والمقاومة 3700.00

و كانت قد فقدت أسعار البتكوين يوم الأحد نسبة 0.65% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، بفعل ضعف مستويات الطلب الاستثماري على أكبر عملة رقمية بالعالم

كما تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 6 مليار$ إلى إجمالي 113 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي ، مع تسارع عمليات البيع المفتوحة بالسوق.

و من اسباب التحركات للبتكون هو  بفعل احتمالات تأجيل قرار الموافقة أو رفض إدراج صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة ، بالإضافة إلى استمرار تحذير كبري المؤسسات تجاه الأصول الرقمية.

و كانت قد سحبت مؤخرا بورصة شيكاغو CBOE ملفها لدي هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC لصندوق تداول البتكوين "فان إيك و سوليد إكس" ،وأعاذت ذلك إلى تأثر عمل الهيئة بإغلاق الحكومة الأمريكية.

حيث قال يان فان إيك الرئيس التنفيذي لشركة فان إيك "إن عمل هيئة SEC تأثر بإغلاق الحكومة الأمريكية لذلك سحبنا ملفنا وسنعيده وننخرط فى المناقشات حوله عندما تعود الهيئة للعمل بصورة طبيعية مرة أخرى".

و بعودة الحكومة الأمريكية للعمل بعد إغلاق دام أكثر من شهر ، فمن االمحتمل استكمال هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC لعملها بصورة طبيعية ، لكن من المتوقع أن يتم تأجيل إعلان قرار الموافقة أو رفض إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة ETFs لفترة أخرى قد تمتد إلى الربع الثاني من هذا العام.

و من جهة اخرى  قال بنك الاستثمار العالمي جي بي مورغان إن العملات الرقمية لن تكون لها قيمة فى اقتصاد بائس.

كما أضاف البنك بالرغم من أن أصول التشفير لها ارتباط منخفض بفئات الأصول التقليدية مثل الأسهم والسندات ، فإنها ليست أفضل رهان للتنوع و التحوط.

وسبق ان ذكر جي بي مورغان إنه مع انخفاض الأسعار فى السوق الرقمية فإن قيمة البتكوين أقل حاليا من تكلفة إزالتها

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.