• الحساب الشخصي
البتكوين بتراجع بسبب ضعف الطلب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" تراجه بأكثر من 1% بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ، مقتربة من أدنى مستوى فى أسبوع ، بعد الفشل فى التداول أعلى 4,000$ من جديد ، مع استمرار ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية ،وشح المحفزات القوية التي تجذب سيولة ومستثمرين جدد إلى السوق.

هذا في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة :10:18 بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,8452$ بانخفاض قدره 85$ بحوالي 1.2%،حيث سعر الافتتاح عند 3,903$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,913$ ، و أدنى سعر عند 3,774$.

وكان قد حققت أسعار البتكوين يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 1.9% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوع عند 3,730$ لكل وحدة بتكوين المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

استمرار  سعر البتكوين في الانخفاض  والتحرك دون خط الرقبة لنموذج القمة المزدوجة، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة، مدعوماً بالضغط السلبي الذي يشكّله المتوسط المتحرك 50، بانتظار التوجه نحو 3475.00 الذي يمثّل هدفنا الرئيسي التالي.

الثبات دون 4150.00 مهم لاستمرار الانخفاض المتوقع، حيث إن اختراقه سيدفع السعر لبدء محاولات تعافي تستهدف مناطق 4500.00 ثم 5000.00 مبدئياً.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 3400.00 والمقاومة 4000.00

حيث دعم هذا الارتفاع تأكيد شركة ناسداك على تقديم العقود الآجلة للبتكوين بالاشتراك مع شركة فان إيك الأمريكية للاستثمار فى أقرب وقت ممكن من العام المقبل.

وايضا تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 124 مليار$ ، مع نزول أسعار معظم العملات الكبرى بالسوق.

 في  الولايات المتحدة أعلن عضو الكونغرس وارن ديفيد سون عن خطط لإدخال تشريع من شأنه أن ينظم بوضوح عمليات التشفير وعروض العملات الأولية ICO.

و من جهة اخرى وأكد ديفيد سون أن مشروع القانون أن يجعل العملات الرقمية فئة أصول دون تصنيفها على أنها أوراق مالية ،وسيسمح القانون أيضا للحكومة الأمريكية تنظيم العروض الأولية للعملات الرقمية

و الجذير  بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC تعتبر معظم العملات الرقمية أوراق مالية، بينما تتعامل هيئة تداول السلع الآجلة CFTC مع تلك العملات على أنها سلع

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.