• الحساب الشخصي
البتكوين يتراجع لليوم الثالث على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، فى طريقها لاختبار مستويات 6,500$ مرة أخرى ، تحت ضغط تباطؤ الطلب مجددا بالسوق الرقمية ، خاصة بعد انتقادات لاذعة من ثلاث علماء اقتصاد كبار فى الولايات المتحدة.

 

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة10:00بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,580$ بانخفاض قدره 86$ بحوالي 1.3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,666$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,683$ ، و أدنى سعر عند 6,561$.

 

فقدت العملة الرقمية "البتكوين" يوم الاثنين نسبة 0.6% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين 6,820$ لكل وحدة بتكوين.

 

ونجحت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" الأسبوع الماضي فى تحقيق ارتفاعا بنسبة 5.7% فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع صعود معظم العملات الرقمية الكبرى ، خاصة فى ظل التحسن النسبي لمستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية ، بعد توارد بعض الأخبار الإيجابية بالسوق.

 

 حيث انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 9 مليار$ إلى إجمالي 263 مليار$ ، وسجلت خلال تعاملات يوم الأحد مستوي 281 مليار$ ، الذي يعد أعلى مستوى منذ 22 حزيران/يونيو الماضي.

 

فى مقابلة أجرتها فايننشال نيوز يوم الاثنين تحدث ثلاثة من كبار علماء الاقتصاد فى الولايات المتحدة عن فرص بقاء البتكوين على قيد الحياة ، وأفاد جوزيف ستيغليتز و كينيث روغوف و نورييل روبيني بأن البتكوين ستفشل كعملة فى ظل غياب القيمة الجوهرية للعملة وتقلب سعرها.

 

انتقد جوزيف ستيغليتز ،الحائز على جائزة نوبل فى الاقتصاد والأستاذ فى جامعة كولومبيا ، على وجه الخصوص دون ذكر أسم البتكوين ، وقال إنه يناقض مع فكرة إنشاء نظام مصرفي شفاف.

 

وأكد كينيث روغوف ،كبير الاقتصاديين السابق بصندوق النقد الدولي و الأستاذ بجامعة هارفارد ، إن قيمة العملة الرقمية البتكوين قد تصل إلى 100$ فى غضون عشر سنوات ، وتحدث عن تدخل الحكومات فى مجال التشفير ، محذرا من إن الأشخاص الذين فى السلطة سيهتمون بتنظيم المعاملات المجهولة.

 


المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.