• الحساب الشخصي
البتكوين يتراجع لليوم الثالث على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية  "البتكوين"شهدت تراجعا ملحوضا  بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، لتسجل أدنى مستوى فى أسبوع ، بعد التخلي عن مستوي 6,500$ لكل وحدة بتكوين ، لتعكس تسارعا فى عمليات بيع الأصول الرقمية ، خاصة بعد الضربة التي تلقتها صناعة التشفير فى كوريا الجنوبية "ثالث أكبر سوق رقمية بالعالم".

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 10:12 بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,461$ بانخفاض قدره 89$ بحوالي 1.4%،حيث سعر الافتتاح عند 6,500$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,510$ ، و أدنى سعر عند 6,396$.

فقد البتكوين خلال تعاملات الثلاثاء حوالي 1.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وسط ضعف مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية خلال الفترة الحالية

وقد انخفض البتكوين بنسبة 5.9% على مدار شهر أيلول/سبتمبر المنصرم ، فى ثاني خسارة شهرية على التوالي ، وسط المخاوف حيال الإجراءات التنظيمية فى الولايات المتحدة ، وتراجع كبرى الشركات المالية فى وول ستريت عن الاستثمار فى البتكوين والعملات الرقمية.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بنحو 6 مليار$ إلى إجمالي 214 مليار$ ، مع هبوط أسعار معظم العملات الكبرى بالسوق.

فى ضربة قوية لصناعة التشفير فى ثالث أكبر سوق رقمية بالعالم ، التزمت حكومة كوريا الجنوبية باقتراحها التشريعي باستبعاد شركات تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية من كونها معتمد كشركات مجازفة.

وكان قد وذكر تقرير سي سي إن ، اشتراط الاقتراح التشريعي يعني أن الشركات الناشئة لتبادلات العملات الرقمية ستنضم إلى الشركات من صناعة الترفيه والمقامرة والحانات ، بما يعني أن القطاع سيخسر بذلك الضريبة والامتيازات المالية الأخرى الممنوحة للشركات الناشئة المحلية والشركات الصغيرة

فى اليابان وعلى حسب صحيفة يابان تايمز ،تعتزم جمعية التبادل الافتراضي للعملات الرقمية (JVCEA) ذاتية التنظيم ، تشديد إجراءات إدارة الأصول الرقمية للعملاء.

وتعتبر JVCEA هي مجموعة ذاتية التنظيم لبعض أكبر مشغلي منصات تبادل العملات الرقمية المرخصين فى اليابان ، والتي تم تأسيسها فى نيسان/أبريل من هذا العام ، وتخطط المنظمة حاليا لتشديد القواعد التنظيمية من خلال وضع حد لمقدار العملات الرقمية التي يمكن إدارتها عبر الانترنت من خلال أي منصة تبادل

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.