• الحساب الشخصي
بتكوين يتراجع لليوم الرابع على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد   أسعار العملة الرقمية "البتكوين" يتراجع  قليلا بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، وسط أحجام تعاملات ضعيفة جدا تسيطر على السوق الرقمية فى الوقت الحالي ، بفعل ضعف مستويات الطلب الاستثماري ، وحاجة السوق إلى أخبار قوية تعمل على توسيع نطاق تذبذب الأسعار.

وفي  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 09:10بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,561$ بانخفاض قدره  14$ بنسبة 0.3%،حيث سعر الافتتاح عند 3,575$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,590$ ، و أدنى سعر عند 3,552$.

و حسب التحليل الفني يواصل النطاق الضيق سيطرته على تداولات سعر البتكوين، والذي يحافظ على ثباته دون مقاومة القناة الهابطة، ليبقى الاتجاه الهابط قائماً كما هو للفترة القادمة، والذي يستهدف مستوى 3110.00 بشكل رئيسي، في حين يشترط استمراره الثبات دون مستوى 3640.00.

و نطاق التداول  يعتبر لهذا اليوم ما بين الدعم 3000.00 والمقاومة 3700.0

و سبق ان أسعار البتكوين يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، بفعل ضعف الطلب على أكبر عملة رقمية فى العالم.

 و كذلك تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بأقل من نصف مليار$ إلى إجمالي 120 مليار$ ، مع تراجع هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى.

و الجدير بالذكر انه بعد ارتفاع البتكوين يوم الجمعة لأعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 3,711$ لكل وحدة بتكوين ، بفضل ارتفاع الطلب وزيادة السيولة وحجم التعاملات فى السوق ، غير أن هذا الأمر لم يدم طويلا ، وعاد الوضع إلى طبيعته المعتادة منذ مطلع هذا العام.

هذا و ذكرت بعض التقارير الأسبوع الماضي إنه منذ بداية عام 2019 فإن السوق الرقمية شهدت انخفاضا كبيرا فى أحجام التعاملات ، وسجلت تلك الأحجام قيعان جديدة لم تسجيلها منذ عام 2017.

و بالرغم من أن العوامل الأساسية تتحسن فى السوق الرقمية وأن أصول التشفير تشهد تبنيا أوسع ،غير إن المعنويات بحاجة إلى محفزات قوية حتى ترتفع الأسعار ، ويتحول السوق إلى الصعود.

و يعتقد الملياردير الصيني تشاو دونغ أن الوقت الحالي مناسب لشراء البتكوين ، لكن الشئ الوحيد الذي يحتاج إليه المستثمرين الآن هو الصبر.

وصرحه   "مايك نوفوغراتز" مؤسس شركة جالاكسي ديجيتال " أن البتكوين سترتفع قيمته ويصبح "الذهب الرقمي" من بين جميع العملات المشفرة ، وتوقع أن يصل سعر البتكوين إلى 8,000$ لكل وحدة بتكوين على المدى المتوسط.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.