• الحساب الشخصي
البتكوين يتراجع بسبب ضعف الطلب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" انخفاضا  بالتعاملات الفورية يوم الاثنين لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ، على وشك تكبد ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، خاصة فى ظل الفشل فى تجاوز مستوي 6,500$ ، بسبب ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية فى الوقت الحالي ، خاصة مع استمرار القلق تجاه تضيق القيود التنظيمية فى الولايات المتحدة أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة09:45بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,411$ بانخفاض قدره 70$ بنسبة 1.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,481$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,522$ ، و أدنى سعر عند 6,392$.

هذا و حققت العملة الرقمية "البتكوين" يوم الأحد ارتفاعا بنسبة 1.3% ، وفقدت فى اليوم السابق نسبة 2.75% ، بعد الفشل فى تجاوز مستوي 6,500$.

و انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 214 مليار$ ، وسجلت الأسبوع الماضي مستوي 190 مليار$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

 حيث لا يزال القلق يسيطر على مستثمري العملات الرقمية خلال الفترة الحالية ، تجاه تضيق القيود التنظيمية فى الولايات المتحدة ، خاصة بعد رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الاعتراف حاليا بالصناديق المتداولة ETF والمدعومة بالبتكوين ، وأجلت القرار النهائي بخصوص هذا الأمر إلى نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

ومما لا شك فيه إن دخول "وول ستريت " إلى عالم العملات الرقمية ، سيضخ العديد من الأموال المدارة إلى السوق ، ويحسن مستويات الطلب الاستثماري ويرفع الأسعار المنخفضة فى الوقت الحالي.

 و منن جهة اخرى  نفت شركة سوفت بنك اليابانية الضلوع فى صفقة استثمارية مع شركة بيتماين "الخاصة بتعدين البتكوين" ، وكان الأسبوع الماضي قد انتشرت أنباء حول تلك الصفقة من مختلف وسائل الإعلام الرئيسية المتعلقة بالعملات المشفرة.

و ذكرت الأنباء أن تكتل من شركة تينسنت الصينية و سوفت بنك قد دخلوا فى صفقة تمويلية بحوالي مليار $ مع شركة بيتماين ، وهو ما يرفع رأس مال شركة تعدين البتكوين إلى 15 مليار$.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.