• الحساب الشخصي
تراجع البتكوين يعد تحقيق الارباح ليومين متتالين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار العملة الرقمية "البتكوين نخفضت  " بالتعاملات الفورية  يوم الجمعة   بعد ان حقق   المكاسب لليومين السابقين  ، بصدد إضافة   ، مع تحسن الطلب الاستثماري بالسوق بعد توارد بعض الأخبار الإيجابية ، ولعل أهم الأخبار هذا الأسبوع الخاص بالسياسة الإعلانية الجديدة لشركة جوجل عملاق التكنولوجيا.

 في بورصة  "بتستامب" وبحلول الساعة11:48بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,6320$ بانخفاض  قدره  52$ بنسبة 1.3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,684$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,792$ ، و أدنى سعر عند 6,681$.

و كان قد أنهي البتكوين تعاملات يوم الخميس مرتفعا بنسبة 3.6% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار معظم العملات الكبرى بالسوق ، ودخول سيولة استثمارية جديدة استغلالا للأسعار المنخفضة حاليا.

وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" ارتفاعا بأكثر من 1% ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بأكثر من 2 مليار$ إلى إجمالي 226 مليار$ ، لترتفع القيمة بأكثر من 20مليار$ على مدار الثلاثة أيام الأخيرة.

 وحسب البيان رسمي صادر يوم الثلاثاء من المقرر أن تقوم شركة جوجل عملاق التكنولوجيا بتحديث سياستها الإعلانية فى تشرين الأول/أكتوبر المقبل ، على أن يتضمن التحديث تحديد بعض شركات التشفير للإعلان على منصتها.

و  من تشرين الأول/أكتوبر المقبل ، ستسمح جوجل لشركات العملات الرقمية المسجلة بالإعلان على نظام Google Ad words الأساسي ، والذي سوف يستهدف الجمهور فى الولايات المتحدة واليابان.

ويجب أن تكون شركات العملات الرقمية معتمدة لدى جوجل فى البلد المحدد التي ستظهر فيه إعلاناتهم ، وستتمكن تلك الشركات من التقدم بطلب للحصول على شهادة الاعتماد فور إطلاق السياسة الشهر المقبل.

هذا و يأتي هذا التغير الهام بالسياسة الإعلانية فى جوجل، فى أعقاب إعلان آذار/مارس الماضي عن حظر إعلانات جميع الأنشطة التجارية المرتبطة بصناعة التشفير ، والتي وصفها القائمون على الصناعة والمتابعون حينها إنها غير عادلة ومقلقة.

وسبق فى وقت سابق  قيام فيسبوك بإلغاء حظر إعلانات الشركات الرقمية خاصة الشركات المعتمدة والقانونية ، فى حين لا يزال يحافظ على حظر إعلانات عملات الطرح الأول ، وهى خطوة مشابهة لتلك التي سوف تقوم بها جوجل حاليا.

هذا ذكرت مصادر قريبة من شركة جيميني أحدي منصات تبادل العملات الرقمية الرئيسية فى الولايات المتحدة ،قد استأجرت مستشارين للتشاور مع الشركة فى عملية التوسع فى السوق الأوروبية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.