• الحساب الشخصي
البتكوين يتراجع بعد أنباء عن تأجيل بنك باركليز افتتاح مكتب عملات رقمية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

أسعار العملة الرقمية"البتكوين"  شهدت انخفاضا بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، وسط تباطؤ الطلب الاستثماري على العملات المشفرة ، بعد أنباء عن تأجيل بنك باركليز افتتاح مكتب تداول للعملات الرقمية فى لندن.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة12:18بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,437$ بانخفاض قدره 20$ بنسبة 0.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,457$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,465$ ، و أدنى سعر عند 6,421$.

و كانت قد حققت أسعار البتكوين يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وسجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 6,756$ لكل وحدة بتكوين.

هذا و تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 500 مليون$ إلى إجمالي 211 مليار$ ،وسجلت يوم الاثنين مستوي 221 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

اليوم لم يشهد البتكوين حركة قوية ، ليستمر بالتذبذب دون مستوى 6500.00، بينما يبدأ مؤشر ستوكاستيك بالانخفاض والخروج من مناطق التشبع في البيع، مما يدعم استمرار سيناريو الاتجاه الهابط خلال الجلسات القادمة، والذي تتواجد أهدافه الرئيسية التالية عند 6040.00 ثم 5880.00، في حين يشترط تحقيقها الثبات دون مستوى 6500.00.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 5800.00 والمقاومة 6700.00

ذكرت  وكالة رويترز أن بنك باركليز الاستثماري ومقره لندن قد أجل خططه لافتتاح مكتب تجاري لتداولات العملات الرقمية ،وأعاذ ذلك إلى حالة عدم اليقين التنظيمي وغياب الطلب من عملائه تجاه المنتجات المرتبطة بالتشفير.

 ويعتبر بنك  باركليز بنك استثماري بريطاني متعدد الجنسيات ويمتلك أصولا بحوالي 1.1تريليون دولار أمريكي ،كان يعمل على مشروع العملات الرقمية بإشراف "كريس تيرير" الرئيس السابق لتجارة السلع الآجلة فى البنك

وسبق وان ذكر  صندوق النقد الدولي فى أحدث تقاريره "إن استمرار النمو السريع للأصول الرقمية يمكن أن يخلق نقاط ضعف جديدة فى النظام المالي الدولي".

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.