• الحساب الشخصي
البتكوين يواصل النمو

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 نموأسعار العملة الرقمية "البتكوين"  لليوم الثالث بالتعاملات الفورية يوم الخميس بعد ارتداد قوى على مدار يومين من أدنى مستوى فى 14 شهرا ، حيث عادت الأسعار للتداول أعلى مستوى 4,000$ من جديد ، ومع توقف عمليات البيع المفتوحة بالسوق ، واستغلال بعض التجار للأسعار الرخيص حاليا ، قد تتواصل عمليات الارتداد حتى مستويات 5,000$ لكل وحدة بتكوين.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 08:45بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول4280$ بانخفاض قدره 61$ حيث سعر الافتتاح عند 4,219$،وسجلت أعلى مستوي عند 4,246$ ، و أدنى سعر عند 4,086$.

 وكان قد أضافت أسعار البتكوين يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 11.9% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 24 تموز/يوليو الماضي ، مع استمرار عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 14 شهرا عند 3,474$ لكل وحدة بتكوين.

القيمة السوقية للعملات الرقمية  ارتفعت يوم الخميس بحوالي 2 مليار$ إلى إجمالي 137 مليار$ ، مع نزول هامشي فى معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق.

و الجذير بالذكر انه وبعد التعثر الأخير فى سوق التشفير ،شكك البعض فى بقاء تلك الأصول الرقمية على قيد الحياة ،غير أن جيفري سبرشر "رئيس بورصة نيويورك NYSE كان إيجابيا حيال مستقبل تلك الأصول ،قائلا إن بقاءها أمر لا لبس فيه.

كما ذكرت وكالة بلومبرغ أن بورصة ناسداك الرائدة فى الولايات المتحدة لا تزال تنوي إطلاق عقود البتكوين فى الربع الأول من العام المقبل على الرغم من الانهيار الأخير فى السوق الرقمية.

وضمن هذا الإطار أيضا أعلنت شركة ناسداك وشركة فان إيك الأمريكية للاستثمار عن شراكة لإطلاق مجموعة من الأصول الرقمية ،على أن تكون تلك الأصول شفافة ومنظمة ومراقبة.

من جهتها قالت كيلي لوفرر "الرئيس التنفيذي للمنصة الرقمية Bakkt " أن العقد المستقبلي للمنصة سيساعد فى إنشاء سعر بتكوين موثوق للمستثمرين ، بخلاف ما يحدث الآن عندما يتداول البتكوين بأسعار مختلفة فى البورصات المختلفة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.