• الحساب الشخصي
البتكوين يواصل الهبوط

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين تراجعا " بأكثر من 2% بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى 15 شهرا ، فى طريقها للتخلي عن الحاجز النفسي عند 3,000$ لكل وحدة بتكوين ، مع تسارع عمليات البيع المفتوحة مجددا بالسوق الرقمية ، خاصة بعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تأجيل قرارها بشأن صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة    10:05توقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,370$ بانخفاض قدره 7$ 6بأكثر من 2. %،حيث سعر الافتتاح عند 3,437$،وسجلت أعلى مستوي عند 3,476$ ، و أدنى سعر عند 3,300$ الأدنى منذ 15 أيلول/سبتمبر 2017.

 سبق وان فقدت أسعار البتكوين يوم الخميس نسبة 7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع تجدد عمليات البيع المفتوحة بالسوق

كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بأكثر من 10 مليار$ إلى إجمالي 106 مليار$ ، والذي يعد أدنى مستوى منذ آب/أغسطس 2017.

و من ناحية التقنية نجح سعر البتكوين بتحقيق هدفنا المنتظر عند 3475.00، ويتكبّد مزيد من الخسائر ليتجاوز هذا المستوى ويتجه نحو اختبار محتمل لحاجز 3000.00 دولار، بانتظار مزيد من الانخفاض المتوقع لهذا اليوم.

لذلك ، سيبقى الميل الهابط مسيطراً خلال الجلسات القادمة بدعم من الضغط السلبي الذي يشكّله المتوسط المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن استمرار الانخفاض المتوقع يشترط الثبات دون 3855.00.

و نطاق التداول المحتمل  لهذا اليوم ما بين الدعم 3000.00 والمقاومة 3500.00

وفقا لوثيقة رسمية نشرت يوم الخميس 6 كانون الأول/ديسمبر ،أرجأت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC مرة أخرى قرارها بشأن إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة فى البورصة ETFs

كما حددت الهيئة الأمريكية الموعد النهائي الجديد فى 27 شباط/فبراير 2019 من أجل إجراء المزيد من المراجعة لمقترحات تغيير القاعدة لإدراج وتداول ETF بتكوين من قبل شركة فان إيك وشركة سوليد إكس فى بورصة شيكاغو CBOE.

حيث ان بموجب قانون الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ،يجب على الهيئة إصدار أمر بالموافقة أو الرفض على تغيير القاعدة المقترحة فى موعد لا يتجاوز 180 يوما بعد تاريخ نشر الإشعار ، وإذا رأت الهيئة أن ذلك ضروري يجوز تمديد تلك الفترة إلى 60 يوما أخرى.

و سبق ان انهارت أسعار البتكوين خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وفقدت نسبة 37% ،فى رابع خسارة شهرية على التوالي ،وبأكبر خسارة شهرية منذ آذار/مارس الماضي.

كما اعاذ  توم لي الرئيس التنفيذي لشركة فندسترات ذلك الانهيار إلى ثلاثة أسباب ، الأول الانقسام الكلي للبتكوين كاش ، الثاني الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC ، والثالث الظروف الرهيبة المحيطة بالأسواق المالية العالمية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.