• الحساب الشخصي
البتكوين يواصل التراجع لكن الأسعار تتماسك بالاستمرار أعلى 8,000$

تحليلات الأسواق المالية والسلع

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة49:12بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول8,039$ بانخفاض قدره 123$ بأكثر من 6.8%،حيث سعر الافتتاح عند 8,162$،وسجلت أعلى مستوي عند 8,162$ ، و أدنى سعر عند 8,038$.

 شهدت  العملة الرقمية "البتكوين"  انخفاضا محلوضا يوم الاثنين بحوالي 0.7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع توقف المستثمرين عن بناء مراكز شرائية جديدة.

حيث انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بأكثر من 2 مليار$ إلى إجمالي 289 مليار$ ، وسجلت يوم الخميس الماضي مستوي 304 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 10 حزيران/يونيو الماضي.

فى الولايات المتحدة  الاذي تعتبر "أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم" رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC مجددا التظلم المقدم من الأخوين وينكلفوس بشان الرفض السابق والصادر فى آذار/مارس 2017 ، والخاص بالحصول على صندوق بتكوين ""BTC المتداول فى البورصة "ETF".

و ذكر السبب  اللجنة الرفض الثاني بأن المنظم المالي قد تجاوز دوره المحدد ، بالتركيز على مميزات السوق الفعلي للبتكوين ، بدلا من التركيز على المشتقات التي يعتزم مقدم الطلب إدراجها.

و من جهة  أخرى عقدت بورصة ناسداك اجتماعا يوم الجمعة 27 تموز/يوليو مع ممثلين من شركات التمويل التقليدية وشركات صناعة التشفير ، لمناقشة طريقة للحصول على صناعة تشفير بالطرق الشرعية.

و فى اليابان " ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية بالعالم " ذكرت تقارير إعلامية أن الجمعية المحلية لتنظيم تبادلات العملات الرقمية JVCEA ستلزم شركاتها الأعضاء بوضع قيود على نشاط التداول لبعض العملاء.

وعلى حسب ما ورد بالتقارير الإعلامية ، إن JVCEA وضعت سياسة تقتضي من الشركات الأعضاء فى الجمعية وضع قيودا قصوى على الأحجام التي يتاجر بها عملاء البورصات.

وتهدف هذه السياسة إلى منع المستثمرين الذين لديهم "أصول صغيرة" من تكبد خسائر فادحة و حل مشاكل النفقات اليومية الأساسية، ولم تتضمن التقارير الإعلامية تحديدا رقميا للأصول الصغيرة أو الحدود التي يجب وضعها.

وعلى مدار تعاملات شهر تموز/يوليو التي تنتهي رسميا عند تسوية الأسعار اليوم الثلاثاء ، حقق البتكوين حتى الآن ارتفاعا بحوالي 27% ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أشهر ، دعم تلك المكاسب القوية موجة من الأخبار الإيجابية بالسوق الرقمية.

وذكرت  بعض التقارير عن السوق الرقمية ،ارتفاع أحجام التداول على البتكوين فى أسواق التشفير اليابانية والكورية ، وأشارت أن متوسط معاملات البتكوين قد تجاوز 2.5 مرة فى الثانية للمرة الأولى منذ شباط/فبراير الماضي.

وفى الولايات المتحدة ذكرت بورصة شيكاغو التجارية إن متوسط التداول اليومي للعقود الآجلة للبتكوين قد نما بنسبة 93% خلال الربع الثاني من هذا العام ، من إجمالي حجم التداولات المسجل خلال الربع الأول ، مع زيادة عدد العقود الجديدة المفتوحة خلال تلك الفترة بنسبة 58%

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.