• الحساب الشخصي
البتكوين يواصل مكاسبه فى محاولة لتجاوز مستوى 8500

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" ارتفاعا  بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، وتحاول الأسعار تجاوز مستوي 8،500$ لمواصلة الصعود باتجاه مستوى 9,000$ ، بدعم استمرار الطلب الاستثماري القوي على أكبر عملة رقمية بالعالم  واكثرها شهرة وعلى بعض العملات الرقمية الأخرى.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة11:38بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول8,399$ بارتفاع قدره 225 $ بحوالي 3.3%،حيث سعر الافتتاح عند 8,174$،وسجلت أعلى مستوي عند 8, 400$ ، و أدنى سعر عند 8,167$.

 هذا وقد شهد  العملة الرقمية "البتكوين" تراجعا يوم الأربعاء بنسبة 2.6% ، فى أول خسارة خلال خمسة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى شهرين عند 8,500$ لكل وحدة بتكوين المسجل فى اليوم السابق

حيث انارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 2 مليار$ إلى إجمالي 304 مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 10 حزيران/يونيو الماضي.

أفادت بعض التقارير عن السوق الرقمية ، ان ارتفاع أحجام التداول على البتكوين فى أسواق التشفير اليابانية والكورية ، وأشارت أن متوسط معاملات البتكوين قد تجاوز 2.5 مرة فى الثانية للمرة الأولى منذ شباط/فبراير الماضي.

 وفي  الولايات المتحدة   ذكرت  تقارير ان بورصة شيكاغو التجارية إن متوسط التداول اليومي للعقود الآجلة للبتكوين قد نما بنسبة 93% خلال الربع الثاني من هذا العام ، من إجمالي حجم التداولات المسجل خلال الربع الأول ، مع زيادة عدد العقود الجديدة المفتوحة خلال تلك الفترة بنسبة 58%.

ومن جهة اخرى  وخلال جلسة استماع فى الكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء 25 تموز/يوليو أكد رئيس وكالة تجارة السلع الآجلة الأمريكية CFTC أن بلاده بحاجة إلى اختبار تكنولوجيا البلوكشين لأننا فى الخلف بحوالي أربع سنوات.

هذا و قال كريستوفر جيانكارلو رئيس الوكالة نحن بحاجة إلى إجراءات مناسبة من شأنها تمكين CFTC من فحص تقنية البلوكشين المبتكرة فى حالات مؤتية حتى يتم توسيع دائرة الاستخدام فى المستقبل.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.