• الحساب الشخصي
البتكوين يتماسك بهدفه يحاول الوصول الى 7000

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  العملة الرقمية "البتكوين شهدت تراجعا  " قليلا بالتعاملات الفورية يوم الجمعة للمرة الأولى فى ثلاثة أيام ، فى محاول للعودة للتداول أعلى مستوي 7,000$ مرة أخرى ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد توارد عدد من الأخبار الإيجابية بالسوق ، والتي حسنت نسبيا مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

وفي  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة09:45بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,951$ بارتفاع قدره 33$ بنسبة 0.3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,984$،وسجلت أعلى مستوي عند 7,018$ ، و أدنى سعر عند 6,926$.

هذا وكان قد فقدت أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" يوم الخميس نسبة 0.7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 7,125$ لكل وحدة بتكوين.

والجذير بالذكر انه ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 2 مليار$ إلى إجمالي 227 مليار$ ، لتقترب مجددا من مستوي 233 مليار$ المسجل يوم الأربعاء ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 10 آب/أغسطس الجاري.

و سهدت على مدار هذا الأسبوع حقق البتكوين حتى التعاملات الجارية ارتفاعا بنسبة 4.5% ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد توارد عدد من الأخبار الإيجابية بالسوق ، والتي حسنت نسبيا مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية.

  • فى الهند ووفقا لتقرير صادر يوم الاثنين فى صحيفة ايكونوميك تايمز ونقلا عن مصادر مطلعة ، أطلق البنك الاحتياطي الهندي RBI وحدة أبحاث جديدة خاصة بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين.

حسب تلك المصادر بدأت الوحدة الجديدة فى العمل منذ حوالي شهر ، والخاصة بالبحث فى صناعة التشفير وصياغة القواعد التنظيمية للتكنولوجيا الناشئة.

و فى كوريا الشمالية ووفقا لراديو أسيا الحرة ، سوف تستضيف بيونغ يانغ مؤتمر دولي لصناعة التشفير فى الأول من تشرين الأول /أكتوبر القادم ، ويعتبر هذا المؤتمر هو الأول من نوعه فى البلاد ، ويركز على العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين

 ومن اهم الاحداث فى الولايات المتحدة ووفقا لأحدث التقارير عن العقود الآجلة للبتكوين والصادرة من لجنة تداول السلع الآجلة CFTC ،انخفضت صفقات البيع بمقدار 210 عقد فى مقابل ارتفاع صفقات الشراء بمقدار 56 عقدا خلال الأسبوع المنتهي فى 21 آب/أغسطس الجاري ، لتعكس تسارع تغطية مراكز بيع ودخول سيولة شرائية جديدة بالسوق.

 حيث قال خبير العملات الرقمية "بريان كيلي" فى مقابلة مع تليفزيون "سي إن بي سي" أن إحصائيات العقود الآجلة للبتكوين من بورصة شيكاغو التجارية تعكس ارتفاع الطلب ونضج كبير بالسوق.

وايضا  أضاف بريان إنه اعتبار من نيسان/أبريل الماضي تشهد العقود زيادة كبيرة بمعدل نمو يصل إلى 85% ، وأشار إلى إنه بحلول شباط/فبراير 2019 سيكون لدينا سوق قوي جدا.

و من جهة اخرى قالت كبيرة مسؤولي المعلومات فى مجموعة جي بي مورغان " لوري بير " فى مؤتمر صحفي عقد فى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أن تكنولوجيا البلوكشين سوف تحل محل التكنولوجيا القائمة خلال بضع سنوات قادمة.

وأضافت لوري إننا سنشهد استخداما أكبر وأوسع لتكنولوجيا البلوكشين ، وفى غضون سنوات ستحل تلك التقنية الحديثة محل التكنولوجيا الحالية.

و منطقة الاوربية أفادت وكالة بلومبرغ فى 29 آب/أغسطس أن وزراء الشؤون المالية والاقتصادية من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 28 سوف يعقدون اجتماعا غير رسمي حول التحديات التي تفرضها صناعة التشفير وإمكانية تشديد اللوائح التنظيمية.

 حيث قالت بلومبرغ يوم الأربعاء أن المشاركون فى الاجتماع المقرر فى 7 أيلول/سبتمبر المقبل فى العاصمة النمساوية فيينا ،سيناقشون نقص الشفافية المحيطة بصناعة التشفير ، وإمكانية استخدام العملات الرقمية فى التهرب الضريبي وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.