• الحساب الشخصي
البتكوين يحاول ان يستجمع قواه

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار العملة الرقمية "البتكوين ارتفعت " بحوالي 1  % بالتعاملات الفورية يوم الاثنين ضمن محاولات أكبر رقمية فى العالم استجماع قواها ، خاصة بعد تكبدها بالأمس أكبر خسارة يومية فى ستة أسابيع ، لتتداول الأسعار مجددا دون 4,000$، فى علامة سلبية لتعثر عملية الانتعاش التي سيطرت على السوق الرقمية مؤخرا.

هذا و في  بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة  12:11بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول3,779$ بارتفاع قدره 46$ بنسبة 1. %،حيث سعر الافتتاح عند 3,733$،وسجلت أعلى مستوى عند 3,789$ ، وأدنى سعر عند 3,732$.

و سبق ان  البتكوين تراجعه  يوم الأحد نسبة 9.25% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر خسارة يومية منذ 10كانون الثاني/يناير الماضي ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت الأسعار فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع عند 4,190$ لكل وحدة بتكوين.

و  القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين ارتفعت  بأقل من نصف مليار$ إلى إجمالي بحوالي 130 مليار$ ، مع انتعاش معظم أسعار العملات الكبري.

و سبق ان سجلت القيمة الإجمالية للسوق الرقمية بالأمس حوالي 144مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى للسوق خلال 2019 ،وأعلى مستوى منذ 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

و الجدير بالذكر انه على مدار الاسبوع الماضي ، حققت أكبر عملة رقمية فى العالم"البتكوين" ارتفاعا بنسبة 3% ، فى ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بعد موجة انتعاش سيطرت على السوق الرقمية ، بفضل أخبار إيجابية وتحسن مستويات الطلب الاستثماري مع دخول سيولة جديدة.

كما ان أسعار البتكوين لم تستمر طويلا أعلى الحاجز النفسي عند 4,000$ ، فلم تمضي أكثر من 24 ساعة ، حتى نشطت عمليات البيع استغلالا لتلك الأسعار المرتفعة ، فى علامة سلبية واضحة لتعثر عملية الانتعاش التي سيطرت على السوق الرقمية مؤخرا

كذلك في  كوريا الجنوبية "ثالث أكبر سوق رقمية فى العالم" أعلنت منصة تبادل العملات المشفرة Coinbin وقف عملياتها التجارية ،وأعاذت ذلك إلى زيادة ديون الشركة وتشديد التنظيم الحكومي ، بالإضافة إلى زيادة مصروفات التشغيل والالتزامات لشركة التبادل الفرعية المنهارة Youbit.

وأوقفت Coinbin جميع عمليات التشفير والسيولة النقدية يوم الأربعاء وطلبت من المستخدمين عدم إيداع أي أموال أخرى فى حساباتهم ،وقالت إنه سوف يتم تنفيذ تسوية جميع حسابات العملاء قبل الشروع فى إجراءات الإفلاس.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.