• الحساب الشخصي
تراجع البتكوين لليوم الثالث على التوالي بسبب ضعف الطلب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" تراجعا  بالتعاملات الفورية يوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، بفعل ضعف مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية خلال الفترة الحالية ، خاصة مع توارد بعض الأخبار السلبية بالسوق ، وغياب محفزات دخول أي سيولة مالية جديدة.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 07:20بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,383$ بانخفاض قدره 11$ بنسبة مايقارب  0.2%،حيث سعر الافتتاح عند 6,394$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,412$ ، و أدنى سعر عند 6,359$. 

هذا كان قد فقدت أسعار البتكوين يوم الخميس نسبة 0.7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 6,756$ لكل وحدة بتكوين.

 سجلت أكبر عملة رقمية بالعالم "بالبتكوين" فى وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بعد عمليات بيع مفتوحة فى العملة الرقمية Tether على منصة Bitfinex ، قبل أن تنتشر عمليات البيع على منصات أخرى.

وايضا تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 500 مليون$ إلى إجمالي 207 مليار$ ، لتستمر فى التراجع من مستوى 221 مليار$ المسجل فى وقت سابق من  تعاملات يوم الاثنين ،والذي يعد أعلى مستوى منذ يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري

 كما  اعلنت  بورصة شيكاغو التجارية يوم الأربعاء أن متوسط حجم التداول اليومي لعقود البتكوين الآجلة قد ارتفع بنسبة 41% خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني ، وارتفعت العقود المفتوحة بنسبة 19% خلال الربع الثالث.

و من جهة اخرى ووفقا للأنباء فى سول ،من المتوقع أن تعلن حكومة كوريا الجنوبية موقفها النهائي حيال عروض العملة الأولية فى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وفقا لمسؤول بالحكومة رفيع المستوي.

هذا وسوف يرتكز القرار المنتظر للحكومة الكورية على المسح الذي أرسلته دائرة الإشراف المالي فى البلاد مؤخرا إلى شركات التشفير المحلية لجمع وجهات النظر حول الإطار القانوني

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.