• الحساب الشخصي
البتكوين فوق 8,000$ للمرة الأولى فى شهرين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار العملة الرقمية "البتكوين" ارتفاعا  بالتعاملات الفورية يوم الثلاثاء فوق 8,000$ للمرة الأولى فى شهرين ، لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، بدعم الطلب الاستثماري القوى بالسوق الرقمية ، بعد  عدد  الأخبار الإيجابية التي تزيد من رغبة المخاطرة لدى المستثمرين ،وتجذب السيولة المالية إلى السوق.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة10:42بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول8,039$ بارتفاع قدره 298$ بنسبة 3.9%،حيث سعر الافتتاح عند 7,712$،وسجلت أعلى مستوي عند 8,030$ الأعلى منذ 23 أيار/مايو الماضي ، و أدنى سعر عند 7,691$.

أضافت العملة الرقمية "البتكوين" يوم امس  الاثنين ارتفاعا 4.3% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار تسارع الطلب الاستثماري بالسوق.

هذا وحقق البتكوين الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 16.4% ، فى ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان/أبريل الماضي ، بعد عدد  من الأخبار الإيجابية بالسوق.

 ومن أهم الأخبار الصادرة الأسبوع الماضي المتعلق بشركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول المالية بالعالم ، والتي بدأت فى تقييم فرص الاستثمار فى العملات الرقمية وصناعة التشفير.

 بعدها ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 9 مليار$ إلى إجمالي 294 مليار$ ،وسجلت الأسبوع الماضي مستوي 300مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 12 حزيران/يونيو الماضي.

ويضا فى الصين أطلقت مدينة نانجينغ "عاصمة مقاطعة جيانغسو" صندوق استثماري لتكنولوجيا البلوكشين بقيمة 1.48 مليار$ لتعزيز صناعة التشفير ومشروعات البلوكشين العامة ، كما قررت أكبر ثلاث شركات اتصالات فى البلاد إطلاق مجموعة من الأبحاث تخص البلوكشين.

وناقش وزراء مالية مجموعة العشرين الاقتصادية بالاشتراك مع محافظو البنوك المركزية للمجموعة خلال اجتماع أيام 21-22 تموز/يوليو الجاري تكنولوجيا البلوكشين وصناعة التشفير ،وتنتظر المجموعة بإيجابية تجاه التكنولوجيا الوليدة لكن مع مزيد من الحذر تجاه العملات الرقمية.

كما ذكرت بورصة شيكاغو التجارية يوم الجمعة إن متوسط التداول اليومي للعقود الآجلة للبتكوين قد نما بنسبة 93% خلال الربع الثاني من هذا العام ، من إجمالي حجم التداولات المسجل خلال الربع الأول ، مع زيادة عدد العقود الجديدة المفتوحة خلال تلك الفترة بنسبة 58%.

و نشر البرلمان الأوروبي يوم 20 تموز/يوليو الجاري دراسة تفيد أن العملات الرقمية الصادرة عن البنك المركزي يمكن أن تكون علاجا لعدم وجود سياسة منافسة فى صناعة التشفير.

ذكرت لجنة الشئون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي "أن وصول عمليات التشفير التي تروج لها البنوك بما فيها البنوك المركزية ، سوف يؤدي إلى إعادة تشكيل مستوي المنافسة الحالي فى سوق العملات الرقمية العالمي ، وزيادة عدد المنافسين"

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.