• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الأسترالي من أدنى مستوى له في عامين ونصف أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الاسترالي شهده تذبب  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الخامسة في ستة جلسات من الأدنى لها منذ 19 من شباط/فبراير من عام 2016 أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي صدرت  عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 07:38 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.17% إلى مستويات 0.7204 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7182 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7208، بينما حقق الأدنى له عند 0.7144.

هذا وصدره  عن الاقتصاد الاسترالي   قراءة المؤشرات القائدة والتي أوضحت استقرار النمو عند 0.1% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل للربع الثاني والتي أظهرت استقرار التراجع عند 0.7% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في الربع الأول الماضي، متوافقة بذلك مع التوقعات.

أيضا عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي الذي عقد في الرابع من أيلول/سبتمبر الجاري في سيدني والذي أقر من خلاله صانعي السياسة النقدية بتثبيت أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند 1.50% للاجتماع الثالث والعشرين على التوالي، الأمر الذي جاء متوافقاً مع توقعات المحللين آنذاك.

 حيث أفاد بيان السياسة النقدية لبنك استراليا الاحتياطي أنه من المتوقع أن تدعم الاستثمارات في القطاع غير التعديني والصادرات بالإضافة إلى الإنفاق على البنية التحتية النمو الاقتصادي في استراليا، بينما أعرب صانعي السياسة النقدية لدى المركزي الاسترالي عن قلقهم من ضعف ارتفاع الأجور وديون الأسر، الأمر الذي أثقل على توقعات رفع الفائدة في وقت قريب في استراليا.

و الجذير بالذكر  أن محافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لوي نوه آنذاك أنه من غير المرجح تحريك أسعار الفائدة قريباً وأن إي خطوة مقبلة سوف تتضمن رفع الفائدة وليس خفضها، موضحاً أن الاقتصاد الاسترالي يتحرك في الاتجاه الصحيح وأن استمرار تراجع الدولار الاسترالي سوف يدعم النمو الاقتصادي والتضخم، ومضيفاً أن فائدة الرهون العقارية لا تزال منخفضة مقارنة بالعام الماضي وذلك على الرغم من قيام المصارف بزيادتها.

 و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل والتي قد تعكس تقلص الاتساع خلال أيلول/سبتمبر الجاري إلى ما قيمته 66 مقابل ما قيمته 67 في آب/أغسطس الماضي، وأتي ذلك قبل ساعات من الكشف عن قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وتصاريح البناء بالإضافة إلى مبيعات المنازل القائمة للشهر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.