• الحساب الشخصي
الدولار الاسترالي يرتفع لأول مرة في سبعة جلسات أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الاسترالي يتذبذب  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع  لنشهد ارتداده من الأدنى له منذ الرابع من كانون الثاني/يناير أمام الدولار الأمريكي ليعد بصدد إنهاء أطول مسيرات خسائر يومية له منذ آب/أغسطس من عام 2017، وذلك في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا في تمام الساعة 09:16 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.16% إلى مستويات 0.7043 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7032، بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7046، بينما حقق الأدنى له في شهرين عند 0.7021.

و حسب التحليل الفني سبق و ان اغلق زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي الشمعة اليومية دون مستوى 0.7044، ليؤكد استمرار سيناريو الاتجاه الهابط المتوقع على المدى اللحظي، والذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند 0.6900.

كما ان المتوسط المتحرك 50 يدعم الانخفاض المتوقع، مع الانتباه إلى أن اختراق 0.7044 والثبات فوقه من جديد سيقود السعر للارتفاع وتحقيق مكاسب تصل إلى 0.7250 على المدى القريب.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6960 والمقاومة 0.7080

وصدر صباح اليوم عن الاقتصاد الاسترالي   القراءة لمؤشر الإنشاء من قبل المجموعة الصناعية الاسترالية (AIG) والتي أوضحت تقلص الانكماش إلى 43.8 مقابل 43.1 في كانون الثاني/يناير الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى 4.55 مليار دولار استرالي مقابل 3.77 مليار دولار استرالي في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بخلاف التوقعات عند 2.85 مليار دولار استرالي.

 كذلك تم اصدار  القراءة مؤشر مبيعات التجزئة والتي أوضحت ارتفاعاً 0.1% مقابل تراجع 0.4% في كانون الأول/ديسمبر، دون التوقعات التي أشارت لارتفاع 0.3%، ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر بيانات النمو الاسترالية للربع الرابع تباطؤ وتيرة النمو بخلاف التوقعات وفي أعقاب قرار صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الاسترالي بتثبيت أسعار الفائدة عند 1.50% في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

و من جهة اخرى ، تترقب الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي للكشف عن القراءة النهائية لمؤشر الإنتاجية وتكلفة واحدة العمل واللتان قد يظهروا تباطؤ نمو الإنتاجية إلى 1.5% مقارنة بالقراءة الأولية للربع الرابع والقراءة السابقة للربع الثالث الماضي عند 0.9%، وتسارع نمو التكلفة إلى 0.9% مقارنة بالقراءة الأولية و القراءة السابقة للربع الثالث عند 0.9%.

و يتم تالافصاح عن  قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في الثاني من آذار/مارس والتي قد تعكس استقراراً عند 225 ألف طلب دون تغير يذكر عن القراءة الأسبوعية السابقة، وذلك قبل أن نشهد حديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ونائبة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في جامعة برينستون بولاية نيو جيرسي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.