• الحساب الشخصي
الدولار الاسترالي بصدد تحقيق ثاني مكسب اسبوعي امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  الدولار الاسترالي تراجعا  مؤقتا     ، بينما لا يزال بصدد ثاني مكاسب أسبوعية لها على التوالي عقب مكاسب الشهر الماضي أمام الدولار الأمريكي وذلك عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 11:28   بتوقيت جرينتش تراجع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي % إلى مستويات 0.7263 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7273، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7239، بينما حقق الأعلى له عند 0.7278.

و حسب التحليل الفني ,  زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي  يجري عملية إعادة اختبار لمستوى 0.7235 ويحافظ على ثباته فوقه حتى الآن، بالتزامن مع وصول مؤشر ستوكاستيك إلى مناطق التشبع في البيع، بانتظار الارتداد صعوداً لاستئناف الاتجاه الصاعد المتوقع على المدى اللحظي، والذي يستهدف مستوى 0.7335 كمحطة تالية.

كما ان المتوسط المتحرك 50 يدعم الارتفاع المتوقع، والذي يشترط استمراره الثبات فوق مستوى 0.7235.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7200 والمقاومة 0.7335

وسبق لن صدر  عن الاقتصاد الاسترالي قراءة المؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 0.5% مقابل 0.8% في الربع الثالث الماضي، أسوء من التوقعات عند 0.6%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 2.0% مقابل 2.1% في القراءة السنوية السابقة للربع الثالث، ويترقب المستثمرين حالياً لصدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار السلع عن الشهر الماضي.

و من جهة اخرى ، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل للشهر الماضي والتي قد تعكس استقرار معدلات البطالة عند 3.9% للشهر الثاني على التوالي عقب ارتفاعها في كانون الأول/

 كما يترقب  الأسواق صدور قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية الامريكية  والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 165 ألف وظيفة مضافة مقابل 312 ألف وظيفة مضافة في كانون الأول/ديسمبر

. المراجعة أعلاه  ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.