• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الاسترالي مستغلا تراجع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الاسترالي  يشهد ارتفاعا أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 07:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.32% إلى مستويات 0.7148 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7116، بعد أن حقق الزوج الأعلى له في ثلاثة أسابيع عند 0.7168، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7114.

صدر صباح اليوم   عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن بيانات سوق العمل والتي أوضحت تراجع معدلات البطالة إلى 4.9% والتي تعد الأدنى لها منذ منتصف عام 2011 مقارنة بالقراءة السابقة لشهر كانون الثاني/يناير الماضي والتوقعات عند 5.0%، وجاء ذلك مع صدور قراءة مؤشر التغير في التوظيف عند 4.6 ألف مقابل 38.3 ألف في كانون الثاني/يناير، دون التوقعات عند 14.8 ألف.

وحاليا يترقب التجار من قبل الاقتصاد الأمريكي  صدور  قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 16 من آذار/مارس والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 3 ألف طلب إلى 226 ألف طلب مقابل 229 ألف طلب، كما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في التاسع من الشهر الجاري تراجعاً بواقع 8 ألف طلب إلى 1,768 ألف طلب مقابل 1,776 ألف طلب.

كذلك سيتم  الكشف عن قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 4.6 مقابل انكماش عند ما قيمته 4.1 في شباط/فبراير الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تظهر ارتفاعاً 0.1% مقابل تراجع 0.1% في كانون الثاني/يناير، ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 19-20 آذار/مارس في واشنطون.

و الجدير بالذكر ان  صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي اقروا  البقاء على أسعار الفائدة عند ما بين 2.25% و2.50% والمضي قدماً في خفض عمليات إعادة شراء السندات بواقع 50$ مليار شهرياً حتى أيلول/سبتمبر المقبل وسط خفض اللجنة الفيدرالية لتوقعاتها للنمو ورفع توقعاتها لمعدلات البطالة والتراجع عن توقعاتها برفع الفائدة خلال العام الجاري مع المحافظة على توقعاتها برفعها مرة واحدة خلال العام المقبل 2020

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.